الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أستاذ تمويل واستثمار: مصر خفضت سعر الفائدة رغم جائحة كورونا ( فيديو)

الأحد 31/يناير/2021 - 04:16 ص
أستاذ تمويل واستثمار:
أستاذ تمويل واستثمار: مصر خفضت سعر الفائدة رغم جائحة كورونا

قال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن الرئيس السيسي يحرص دائما علي متابعة كافة المؤشرات الاقتصادية نظرا لأنها تعتبر الترجمة الأساسية للشارع المصري.

وأضاف "بدرة"، خلال مداخلة هاتفية أن مصر قامت بتخفيض سعر الفائدة رغم جائحة كورونا لحث الأفراد علي الاستثمار، مشيرا إلي أن سعر صرف الجنيه أمام الدولار مستقر.

أوضح أن رضاء المستثمرين ورجال الصناعة والشركات يدل علي أن هناك تحسنا من الجهاز المصري لاسترضاء الشرائح الكثيرة التي تضررت من جائحة كورونا.

وأشار إلي أن الجهاز المصرفي يعتبر القلب النابض للاقتصاد، لأنه هو الذي يضخ الأموال داخل كافة القطاعات الاقتصادية، موضحا أن المبادرات التي يقوم بها البنك المركزي تعتبر مساندة مباشرة وغير مباشرة للاقتصاد المصري.

 

 

 

وكشفت بيانات الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي المصري عن خفض أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار التابعة لبنك الاستثمار القومي، بمختلف فئاتها، بنسب وصلت إلى نحو 3.75 نقطة مئوية.

 

ونالت شهادات المجموعة ب، فئتي أجل عام وعامين، النصيب الأكبر من الخفض، حيث جرى تقليص عائد الشهادة أجل عام ذات دورية الصرف الشهري من 9.75% إلى 6%.

 

كما انخفض عائد شهادة المجموعة (ب) أجل عامين، ذات دورية الصرف الربع سنوية، من 9.5%، إلى 6.5%.

 

أيضا خفض بنك الاستثمار القومي، العائد على شهادة المجموعة (ب) أجل 3 أعوام، بمقدار ربع نقطة مئوية ليبلغ 9% بدلا من 9.25%.

 

وكذلك انخفضت شهادة المجموعة (أ) ذات العائد التراكمي، بمقدار ربع نقطة مئوية، إلى 9.5% بدلا من 9.75%.

 

كان بنك الاستثمار القومي قد خفض الفائدة على شهادة الاستثمار مجموعة (أ) والشهادة أجل عام مجموعة (ب) بمقدار نصف نقطة مئوية في مطلع ديسمبر الماضي.

 

فيما انخفضت الشهادة أجل عامين بالمجموعة ب بمقدار نقطة مئوية كاملة، وأجل 3 سنوات 0.75 نقطة مئوية.