الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

تأكيدًا لانفراد "أصول مصر".. النائب محمد السلاب: المجسات الموجودة بجوار كنيسة البازيليك لتطوير شبكة الصرف الصحي (فيديو)

الأحد 07/فبراير/2021 - 02:58 ص
النائب محمد السلاب:
النائب محمد السلاب: المجسات الموجودة بجوار كنيسة البازيليك ل

 أكد النائب محمد السلاب، عضو مجلس النواب، على انفراد “أصول مصر” بأنه لا يوجد مخطط لإنشاء كوبري بجوار كنيسة البازيليك،، لافتا إلى أن المجسات بالمنطقة لتطوير شبكة الصرف الصحي ليس بجوار الكنيسة فقط، ولكن في شارع الأهرام ومناطق متفرقة من مصر الجديدة".

وأضاف السلاب خلال مداخلة هاتفية تلفيزيونية: "انتشرت الأقاويل بشأن إنشاء كوبري بجوار الكنيسة، وهذا ما دفعني إلى النزول وعمل معاينة بهذه المنطقة والحديث مع المسؤولين".

وأضاف: "تحدثت مع جميع المسؤولين وأجمعوا بأنه لا يوجد مخطط لإنشاء كوبري بجوار كنيسة البازيليك، والمجسات بالمنطقة لتطوير شبكة صرف صحي ليس بجوار الكنيسة فقط، ولكن في شارع الأهرام ومناطق متفرقة من مصر الجديدة".

وتابع: "لا وجود للكوبري في هذه المنطقة، أو في شارع الأهرام كله الذي يعتبر شارع أثري وهو مزار سياحي بعمائره القديمة وبالطراز المعماري الخاص بالعمائر في هذه المنطقة ومنطقة الكربة كلها منطقة أثرية لا تقل عن الأهرامات، ولكن وجود هذه المجسات تمثل أول خطوة في عملية التطوير".

وكان النائب محمد مصطفى السلاب، عضو مجلس النواب، قال إنه بمجرد إثارة أقاويل فى وسائل الاعلام حول إنشاء كوبري علوي بكنسية البازليك بمصر الجديدة تم التواصل مع الجهات المعنية والتى نفت مطلقاً تلك الاقاويل.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" إلى أن ما أثير من لغط فى الساعات الماضية جاء بسبب إقامة جسات بالمنطقة وهو أمر طبيعى يحدث بصورة دورية فى حال تطوير المرافق بالأحياء من مياه أو طرق أو صرف صحى ولا تشترط للكباري فقط.

وأوضح أن قرار إنشاء كوبري بالمنطقة يتطلب خطوات عديدة وهى الجسات ثم الدراسة المرورية والحضارية ويتم بعد ذلك العرض على الجهات المعنية التى تتولى تقييم الوضع واتخاذ القرار، مشيرا إلى ان  الدولة حريصة على تطوير منطقة مصر الجديدة والتى تعد أحد الأحياء العريقة وبالفعل تم توفير عدة مشروعات مميزة ساهمت فى تقليل التكدس والازدحام وتحسين جودة المرافق لسكان الحى العريق .

وأضاف أن المقترح الخاص بتطوير شارع صلاح الدين وهارون بمصر الجديدة ليس كما أثير فى الإعلام حتى الرسومات التى تعرض للكوبري ليست صحيحة.