الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

كواليس جولة الرئيس السيسى كاملة فى عزبة الهجانة اليوم

الأحد 07/فبراير/2021 - 07:15 م
أصول مصر

تفقد اليوم  الرئيس عبدالفتاح السيسى،  منطقة عزبة الهجانة بمحافظة القاهرة، لبحث أعمال التطوير.

وقد جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الحكومة، وعدد من الوزراء، منهم اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد وزير الصحة، والدكتور طارق شوقى، والسيد القصير، ووزيرة التخطيط، ووزير الكهرباء، وآخرين.

 

أهالى عزبة الهجانة يحتشدون تزامنا مع وصول السيسي ويهتفون: بنحبك ياريس

احتشد العشرات من أهالى منطقة عزبة الهجانة بمحافظة القاهرة تزامنا مع وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى المنطقة لتفقد أعمال التطوير.

وردد المواطنون العديد من الهتافات منها: "بنحبك ياريس تحيا مصر بنحبك ياسيسي"، فيما أطلقت عدد من السيدات الزغاريد.

 

 

وسأل الرئيس السيسى عن قيمة التعويضات، وعندما صمت رئيس الوزراء، وأفراد حكومته، علق الرئيس ضاحكا: "هو لما سألت عن الفلوس كله سكت ليه، فرد الدكتور مصطفى مدبولى، : "في البداية كنا شغالين على المناطق غير الآمنة، أما اليوم فاحنا شغالين على غير المخططة، وده تكلفة زيادة، مثل فتح شارع عزبة الهجانة.

واختتم الرئيس السيسي حديثه في الجزئية، مشدداً على ضرورة توسعة الشوارع، وقال: "عايز أخلي الشوارع تنفع للمعيشة، والحياة أفضل".

وأشار الرئيس السيسى خلال تفقدة منطقة عزبة الهجانة التابعة لمحافظة القاهرة، اليوم الأحد، إن الهدف من التواجد وزيارات المناطق، أن نعيش مع الناس حجم المشكلة، ولا نتحدث عنها فقط .

وأوضح  الرئيس عبد الفتاح السيسى قائلا: "نتحدث حول كيفية وقف العشوائيات أولا ثم العلاج، وعلينا توفير طلب الناس.. بمعنى لو فرضنا أن قيمة الإيجار بتلك المنطقة من 800 إلى 1000 جنيه، فاحنا محتاجين نوفر وحدات، يكون هذا المبلغ يساوى قيمة القسط الخاص بها”.

 

وجدير بالذكر انه يجري بالمنطقة تنفيذ محور مروري يربط منطقة مدينة نصر بطريق السويس "محور الوفاء والأمل" وسوف يتم إطلاق اسم "شينزو آبي" على المحور. 

وتستعرض مجلة "أصول مصر" أهم الإجراءات التي اتخذتها الدولة ضمن مشروع التطوير. 

  1. نقل 1000  أسرة إلى مساكن المحروسة الحديثة
  2.  تسكين الأسر في شقق مؤسسة ومفروشة بالكامل 
  3.  إزالة 516 عقارًا تحت تيار الضغط العالي كمرحلة أولى
  4.  جار رفع مخلفات هدم المرحلة الأولى بواسطة الحي والجهات المعنية
  5.  العقارات المزالة والمقرر إزالتها تقع تحت أبراج الضغط العالي
  6.  الضغط العالي تسبب خطورة على الصحة العامة وحوادث صعق الكهرباء للمواطنين
 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أضاف خلال مكالمة هاتفية مع الاعلامي عمر اديب امس عدد من النقاط الهامة بـ خصوص العشوائيات  , قائلا:”  نحتاج سنوياً مليون وحدة سكنية  وهنحتاج من 3 الى 4 تريليونات جنيه  لتوفيرها وحل مشكلة العشوائيات وأنا أقدر أعمل لكل الأجيال القادمة كل ده، نحن تجاوزنا موضوع الإيجار كفكر، الناس عاوزة تعيش فى تمليك”.

ولفت الي ان المشكلة لا تتمثل في  توفير التمويل اللازم، فهل إحنا هننجح ونحن متحركين فى إننا نقلل حجم النمو العشوائى، حجم الطلب اللى هينطلب السنادى والسنة الجاية احنا قادرين نوفره.

وتابع الرئيس السيسى،"لازم وإحنا بنشتغل كدولة نخلى بالنا من استقرار المجتمع.. ومش كل حاجة يتم تطبيقها مباشرة، ممكن تعمل إجراء نظرى صح لكن توقيت تطبيقه يمنع".