الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

مونديال الأندية.. البايرن يتأهل إلى النهائي والأهلي يلعب على البرونزية

الإثنين 08/فبراير/2021 - 09:58 م
مونديال الأندية..
مونديال الأندية.. البايرن يتأهل إلى النهائي والأهلي يلعب على

اكتفى فريق بايرن ميونيخ بهدفين في شباك النادي الأهلي خلال اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم، ليصعد بهما الفريق الألماني لنهائي بطولة كأس العالم للأندية الذي سيقام 11 من الشهر الجاري.

وكان الأهلي تأخر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ‏ بهدف أمام بايرن ميونيخ في الشوط الأول سجله ليفاندوفسكي في الدقيقة ١٧ من زمن المباراة، التي تقام على استاد أحمد بن علي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.‏

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي ومحمد هاني وأيمن أشرف وبدر بانون وعلي ‏معلول وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر ‏ومحمود كهربا.‏

بدأت المباراة بدفاع منظم من الأهلي ومحاولات لإفساد هجمات بايرن ومحاولات لتنظيم هجمات، ويواجه ليفاندوفسكي كرة عرضية من الجبهة اليمنى برأسية تمر أعلى العارضة في الدقيقة الثامنة، ويقابلها الأهلي بهجمة على حدود منطقة جزاء البايرن ولكن الدفاع يبعد الكرة.

ويرسل معلول طولية لطاهر محمد المنطلق على حدود منطقة الجزاء، ولكن نوير أقرب ويبعد الكرة وترتد بهجمة للبايرن، وكرة طولية يخرج الشناوي من مرماه ويبعد الكرة بالقدم في الدقيقة ١٢.

في الدقيقة ١٥ يحاول كهربا استغلال تقدم نوير من مرماه ويصوب مباشرة على المرمى من منتصف الملعب، ولكن الحارس ينجح في الوصول إلى الكرة. في الدقيقة ١٧ يسجل ليفاندوفسكي هدف التقدم من تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء.

ينشط الأهلي في الدقيقة ٢٢ ويصل إلى مرمى نوير مرتين عن طريق طاهر محمد، الأولى انطلق داخل منطقة الجزاء، وحاول المراوغة ولكن الدفاع يبعدها ويقابل طاهر عرضية من الجبهة اليمنى برأسية تصدى لها حارس بايرن.

يتناقل لاعبو بايرن الكرة ويطلق مارك روكا تصويبة قوية تمر بجوار القائم الأيسر. يسقط معلول ويتدخل الجهاز الطبي لإسعافه، ولكن لم يستطع تكملة المباراة وخرج بصحبة طبيب الفريق، ويلعب ياسر إبراهيم بدلا منه، ليجري موسيماني تغييرًا داخليًّا، إذ لعب أيمن أشرف في مركز الظهير الأيمن وياسر إبراهيم في قلب الدفاع.

ينجح محمد الشناوي في التصدي لتصويبة قوية من جنابري في الدقيقة ٢٩.يتقدم الأهلي ويحاول تنظيم هجمة عن طريق مجدي أفشة الذي أطلق تصويبة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة تصطدم بالدفاع في الدقيقة ٣٣.

وحاول الأهلي تعديل النتيجة خلال الشوط الثاني، ولكن دفاع بايرن ميونيخ لم يسمح لهم بالمرور والوصول لشباك العملاق مانويل نوير، الذي لم يظهر كثيرا خلال مجريات اللقاء عكس ما حدث مع محمد الشناوي.

وعلى طريق الشوط الأول، نجح ليفاندوفسكي، في ضرب شباك محمد الشناوي، عند الدقيقة 85، بعدما ضرب الكرة العرضية الذي أرسلها له ساني برأسه مسجلا الهدف الثاني في شباك الأهلي.