الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أبوظبي الـ 12 عالمياً في مؤشر مدن المستقبل العالمية 2020 /‏‏‏‏‏2021

الجمعة 12/فبراير/2021 - 03:46 ص
أصول مصر

احتلت أبوظبي المركز الـ 12 عالمياً والمرتبة الثانية إقليمياً بعد دبي على مؤشر «مدن المستقبل العالمية 2020 /‏‏‏‏‏2021» الصادر أمس من مجلة «إف دي آي انتليجينس» التابعة لصحيفة «فاينينشال تايمز» البريطانية.

 

وتفوّقت أبوظبي على كل من بنغالور الهندية، ميونيخ الألمانية، روكلو البولندية، زيوريخ السويسرية، وتورنتو الكندية، سول عاصمة كوريا الجنوبية، هيوستن الأمريكية، وارسو البولندية، شيكاغو الأمريكية، العاصمة الروسية موسكو، سان فرانسيسكو الأمريكية، فيلنيوس «عاصمة لتوانيا» ومونتريال الكندية، والتي جاءت في المراكز من الــ 13 إلى الــ 25، على التوالي

يشار إلى أن أبو ظبي احتلت أيضا،  المرتبة الأولى في العالم العربي في قائمة المدن الأكثر ملائمة للعيش، تليها دبي كثاني أفضل مدينة للعيش في الشرق الأوسط، وفقًا للتصنيف السنوي الصادر عن وحدة المعلومات في “إيكونوميست إنتليجنس”، التابعة لمجلة “إيكونوميست” البريطانية.

 

وأحتلت العاصمة الإماراتية المرتبة الأولى في المنطقة وفقًا لمؤشر المعيشة العالمي الصادر عن وحدة الاستخبارات الاقتصادية.

 

ما تحتاج أن تعرفه قبل زيارة دبي والإمارات

تصدرت أبوظبي جميع الترتيب الإقليمي لجودة الحياة وارتفعت في التصنيف العالمي إلى المركز 70 في العالم.

 

ويصنف المؤشر السنوي 140 من أفضل مدن العالم وفقًا لـ 30 عاملاً مختلفًا، وحصلت الإمارات على نقاط 6.791 ، وفقًا لتقرير السعادة العالمية الصادر عن شبكة حلول التنمية المستدامة.

يقيس المؤشر أفضل المدن في العالم للعيش على أساس مسح بين السكان، من خلال تقييم مستوى الرفاهية وراحة المعيشة في كل مدينة وفقًا لمجموعة من المعايير والمحددات.

 

ويدخل الاستقرار والجودة الرعاية الصحية والثقافة والبيئة، وجودة التعليم، وكذلك جودة البنية التحتية، ضمن المقياس حيث تحصل كل مدينة على درجة لكل من هذه المعايير، وفقًا لتصنيف “الإيكونوميست إنتليجنس”.