الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مواعيد فتح باب حجز مقابر جاهزة للمسلمين بـ 6 أكتوبر

الجمعة 12/فبراير/2021 - 12:08 م
أصول مصر

يبحث الكثير من المواطنين قاطني محافظة الجيزة عن مواعيد فتح باب حجز مقابر جاهزة للمسلمين بـ 6 أكتوبر، وذلك بعدما صرحن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية عن إعادة فتح باب الحجز لـما يقرب من (1117) مقبرة في مدينة 6 أكتوبر.

 

مواعيد فتح باب حجز المقابر في 6 أكتوبر

 

أعلن المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، عن أنه في الفترة من 21 فبراير الجارى وحتى 31 مارس المقبل، يتم إعادة فتح باب الحجز لـنحو(1117) مقبرة جاهزة للمسلمين وذلك في مدينة 6 أكتوبر، بمساحة 40م2 للمقبرة، على أن يتح هذا الأمر لسكان محافظة الجيزة ويأتي هذا بنظام حق الانتفاع وشمل تلك المدن على النحو التالي.. (6 أكتوبر – حدائق أكتوبر – 6 أكتوبر الجديدة – الشيخ زايد).

وكشف نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية، عن أنه تسحب كراسة الشروط للتقدم والحجز من مقر جهاز مدينة 6 أكتوبر، كما أنه يوجد عدد من الشروط لحاجزي هذه المقابر وتشمل.

شروط التقدم لحجز مقبرة في مدينة 6 أكتوبر

  1-    أن يكون الشخص المتقدم لحجز المقبرة مصري الجنسية و طبيعي وليس معنوي تابع لشركة أو مؤسسة. 2-     أن يكون من سكان إحدى مدن (6 أكتوبر – حدائق أكتوبر – 6 أكتوبر الجديدة - الشيخ زايد)، ومحافظة الجيزة وضواحيها.

3-    أن لا يكون قد سبق تخصيص مقبرة (مبنى – أرض) له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج - الزوجة - الأولاد القصر).

4-     لا يحق للأسرة الواحدة (الزوج - الزوجة - الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من مقبرة.

وتطرح  المقابر الجاهزة للمسلمين بـ 6 أكتوبر أيضًا للجمهور الذي لم يستطيع التقدم في الفترة السابقة للطرح وذلك الذين لم يقدموا سداد المقدمات، هذا بالإضافة إلى أنها فرصة لاكتمال إجراءات الحجز، كما أن المقابر المعلن عنها في الطرح تخصص بنظام القرعة العلنية اليدوية وذلك لمن تتوافر عليه الشروط، على أن يتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية في موعد آخر، وكذلك موعد تسليم المقابرلمن فاز من الحاجزين في القرعة.