الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أورانج بيزنس سيرفيسز تعلن عن تقديم خدمات الحوسبة السحابية للعاصمة الإدراية الجديدة

الأحد 14/فبراير/2021 - 01:27 ص
أورانج بيزنس سيرفيسز
أورانج بيزنس سيرفيسز تعلن عن تقديم خدمات الحوسبة السحابية لل

  أكدت شركة أورانج بيزنس سيرفيسز، شركة الخدمات الرقمية، أنه سيتم تطوير مركز بيانات جديد يهدف لتزويد خدمات الحوسبة السحابية لمنطقة «العاصمة الإدارية الجديدة» في مصر.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة «أورنج مصر» التى ستتولى توفير البنية التحتية والخدمات، في أعقاب اختيارها المقاول الرئيسى للمشروع من قبل شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية (ACUD) – الجهة المالكة والمطور لمنطقة العاصمة الإدارية الجديدة.

ويبدأ طرح الخدمات التى يوفرها مركز البيانات وفق الجدول الزمنى المحدد، خلال النصف الأول من عام ٢٠٢١، على الرغم من التحديات التى فرضتها جائحة كوفيد-١٩.

وستتولى شركة «أورنج مصر» إدارة وتشغيل مركز البيانات الجديد، لاستضافة وتوفير الخدمات الذكية لصالح شركات القطاع الخاص وسكان المدينة الجديدة، وذلك لمدة خمس سنوات.

وتشمل قائمة خدمات المدينة الذكية التى سيدعمها مركز البيانات إدارة حركة المرور وإدارة الخدمات الذكية كخطوط الكهرباء والماء والغاز، وخدمات كاميرات المراقبة وخدمات المبانى الذكية.

كما سيوفر مركز البيانات حلولًا مبتكرة كخدمات السحابة الإلكترونية عند الطلب لصالح الشركات، وخدمات triple-play (التى تشمل خدمة الهاتف والتلفزيون والإنترنت) لسكان المدينة.

أكد سهم عزام، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أورانج بيزنس سيرفسز: أن أورانج بيزنس سيرفيسز تمتلك خبرة واسعة متعمقة في مجال تطوير أبرز مشاريع المدن الذكية في أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وخاصة في منطقة دول الخليج، من خلال مركز امتياز المدن الذكية في المقر الرئيسى الإقليمى التابع لنا في دبي. تتواجد أورانج في مصر منذ عشرات السنين، مما يعنى أن اطلاعنا ومعرفتنا بالبيئة المحلية يتيح لنا تعديل تصميم البنية التحتية بما يلبى احتياجات المدينة الجديدة»..

من جانبه قال هشام مهران، نائب الرئيس التنفيذى لقطاع الأعمال في «أورنج مصر» أن أورانج تمتاز بخبرتها في مجال الحلول الرقمية وخدمات المدن الذكية التى توفرها أورانج بيزنس سيرفيسز.

كما توفر الشركة، بالإضافة إلى الاستثمار في مشاريع المدن الذكية، العديد من الخدمات الموجهة لقطاع المدن الذكية من خلال شراكات متعددة – كان أبرزها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة التى يتم حاليًا فيها بناء مركز البيانات الجديد.

ومن المتوقع أن يكون أحد أكبر مراكز البيانات في العالم العربى والقارة الأفريقية، باستثمارات تتجاوز ١٣٥ مليون دولار أمريكي، ورؤية تتمثل بتعزيز البيانات واستضافة منصات المدن الذكية التابعة للعاصمة الإدارية بشكل آمن ومتكامل.

وأضاف مهران أن الخبرة هى ميزة الأفضلية التى تتمتع بها أورانج، علاوة على تواجدها المحلى والدولي، والذى يتيح لها توفير هذه الخدمات بكفاءة عالية، وإدارة وتشغيل هذه المشاريع وفقًا للمعايير العالمية.