السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

آخر موعد للمصريين بالخارج بشأن استلام أراضي مشروع بيت الوطن 2021

الأحد 14/فبراير/2021 - 12:36 م
مشروع بيت الوطن 2021
مشروع بيت الوطن 2021

يبحث قطاع عريض من المصريين العاملين بالخارج عن آخر موعد بشأن استلام أراض مشروع بيت الوطن والذي أعلنت عنه وزارة الاسكان مؤخرا.   يأتي ذلك بهدف ربطهم بالوطن الأم ويؤكد حرص الدول على رعاية جميع مواطنيها سواء داخل أو خارج البلاد. 

آخر موعد للمصريين بالخارج لاستلام أراضي بيت الوطن 2021

كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أعلن في احدى الاجتماعات من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بمشاركة عدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن مدة 6شهور كمهلة من الدولة للمواطنين المُخصص لهم قطع أراض سكنية صغيرة في مشروع "بيت الوطن" لأراضى المصريين العاملين بالخارج، لاستلام والحصول على الأراضى المخصصة لهم. 

 شروط مشروع بيت الوطن

وفقًا لما أعلنته وزارة الإسكان والموافق والمجتمعات العمرانية جاءت الشروط على النحو التالي..

  1-الالتزام بالمدة المحددة للتنفيذ و هى 5 سنوات على أن تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام .

 2- أن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم تخصيصها للغير.

3-التنازل عن أىة قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة فيما يخص هذا الأمر.

 4- يتم سداد أى مبالغ مالية  مستحقة على قطعة الأرض من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام كما تكون محملة أيضًا بالأعباء من تاريخ الاستحقاق وحتي تاريخ السداد وذلك قبل الاستلام.

5-لا تقل المدة المتبقية للتنفيذ عن 3 أعوام من تاريخ الاستلام شاملة استخراج التراخيص، ولا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط.

 الجدير بالذكر أنه  تم طرح 7 مراحل في مشروع "بيت الوطن" لأراضي المصريين العاملين بالخارج، وشمل الطرح ما يقرب من 17 آلف قطعة أرض سكنية، هذا بالإضافة إلى  7 آلاف وحدة سكنية في مختلف المشروعات.

 

مبادرة أصلك طيب لتطوير الريف المصري 

 

وكانت الدولة المصرية قد أطلقت مبادرة  "أصلك الطيب"، حيث تهدف إلى مشاركة  المصريين بالخارج في مبادرة "حياة كريمة" وذلك لدعم القرى وتطوير ريف مصر.

 وتشمل مبادرة "أصلك طيب" 10 مشروعات في القرى المستهدفة، خاصة  القرى المصدرة للهجرة غير الشرعية.

وكشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن أن مبادرة "أصلك طيب"  تم تدشينها بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج.  

 

قد يهمك أيضا:

بعد تأجيل الدراسة.. رسالة عاجلة من وزير التعليم إلى الطلاب