الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

النائب هشام حسين يناقش أزمة المماشي السياحية مع رئيس مدينة الشيخ زايد

الأحد 21/فبراير/2021 - 03:17 ص
النائب هشام حسين
النائب هشام حسين يناقش أزمة المماشي السياحية مع رئيس مدينة ا

التقى النائب الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، واستعرض اللقاء أزمات ومشكلات المدينة، وعلى رأسها "المماشي السياحية"، وتغيير بند التميز للقطع السكنية.

 

وأضاف رئيس الجهاز أن الأراضي المقام عليها المماشي كانت فضاءً، وكان يتم استغلالها  أسوأ استغلال بسبب مخلفات المباني، وأنها مناطق مرافق وخدمات، وغير صالحة للبناء، ولم تكن  في المخطط حدائق من الأساس.

 

وأشار إلى أن المماشي تشكل من 95% مسطحات خضراء، ومسارات للمشاة والدراجات، و٥٪ محال تجارية بمنشآت سهلة الفك والتركيب، منتقاة من العلامات التجارية، وغير مسموح لأي علامة تجارية مجهولة الهوية بالتواجد بهذه المحال، لضمان جودة الخدمات المقدمة، وأن  دخول الجمهور للممشى مجانًا، دون أي رسوم لأي خدمات بما في ذلك جراج السيارات.

 

وخلال اللقاء تم الاتفاق على أن المماشي ليست حكرًا على أصحابها، ولكن خدمة عامة، ومن حق أي مواطن التواجد في المساحات الخضراء ٩٥٪، ولا يوجد رسوم وقوف السيارات في المماشي، وأن اختيار العلامات التجارية سوف يكون في وجود ممثل عن مواطني الشيخ زايد (ممثلًا في النائب)، والالتزام بمعايير التنسيق الحضاري. وأنه سيتم عقد اجتماع في حضور النائب، و٢٠ ممثلًا عن المواطنين مع رئيس الجهاز.

 

وفيما يتعلق بظاهرة "السياس العشوائيين"، سيتم البدء في حصر "السياس"  بكارنيهات، وزي موحد "يوني فورم"، للتخلص من عشوائية "السياس"، تنفيذًا للائحة  مجلس الوزراء.

أما بخصوص المتسولين والباعة الجائلين، تم التأكيد على وجود خطة لدى جهاز المدينة للقضاء على تلك الظاهرة، وستشهدها المدينة بدءً من الأسبوع المقبل، وسيتم إعلان أرقام لتلقي بلاغات بخصوص الباعة الجائلين والمتسولين بداية الأسبوع المقبل أيضًا.