الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الأتربي: دمج في الاقتصاد الرسمي لـ دعم المشروعات الصغيرة وتحسين مؤشرات الاقتصاد

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 12:15 ص
أصول مصر

أوضح محمد الأتربي رئيس اتحاد البنوك ورئيس بنك مصر, ان التوجيه هو أن تكون نسبة  دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل 20% من إجمالي  المحفظة الائتمانية للبنوك.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي" , أن إن  الجميع يدرك أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهناك توجيه من الرئيس السيسي والبنك المركزي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة".

وأشار الي التنسيق بين اتحاد البنوك والبنك المركزي في هذا الملف ، والمشروعات الصغيرة "،قائلا:"  خلال العام الماضي في سبتمبر 2020 أطلق بنك مصر قرض أكسبرس لدعم المشروعات الصغيرة وذلك عن طريق تقديم الطلب عن طريق الانترنت.

وتابع محمد الاتربي:"  المشروعات الصغيرة والمتوسطة هامة للاقتصاد المصري  بما يسمح  دمج الاقتصاد غير الرسمي في الرسمي مما يحسن مؤشرات الاقتصاد في الدولة ".

وجدير بالذكر إن مجلس إدارة البنك المركزي في 21 فبراير 2021 إلزم البنوك بزيادة التمويل الموجه لهذه الشركات والمنشآت من نسبة 20% إلى نسبة 25% من محفظة التسهيلات الائتمانية للبنك، الأمر الذي يؤدي إلى ضخ نحو 117 مليار جنيه إضافية في هذا القطاع الحيوي بنهاية ديسمبر 2022. وإتاحة التمويل لما يزيد عن 120 ألف شركة ومنشأة، الأمر الذي من شأنه خلق والمحافظة على فرص عمل بنحو مليون وظيفة بافتراض الحد الأدنى من العمالة وفقا لحجم الشركات.