الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

لمن لا يعرف.. حسين صبور صاحب مقولة "العقار في مصر يمرض ولا يموت"

الخميس 25/فبراير/2021 - 02:29 م
أصول مصر

"العقار في مصر يمرض ولا يموت" مقولة تتردد كثيرًا في الأوساط العقارية وعلى لسان خبراء العقارات كثيرا، وعلى ألسنة الكثير من الناس ايضا.

لكن من هو صاحب هذه الجملة .. أول من أطلق هذا التعريف في المجال العقاري هو رجل الاعمال الراحل المهندس حسين صبور، والذي له باع طويل في مجال العمل الاسكاني والعقاري في مصر والوطن العربي.

وكان صبور يقصد بمقولة "العقار في مصر يمرض ولا يموت" أن سعر العقارات في مصر لا تنخفض بل تزيد، ومن الممكن ان تثبت نسيبا، ولكن لا تتراجع، كما يحدث في بعض الدول العربية التي تنخفض فيها أسعار العقارات.

ورحل عن عالمنا اليوم الخميس حسين توفيق صبور، عن عمر يناهز 58 عاما، تاركا تاريخا حافلا بالانجازات من المشروعات المعمارية التي قام بانشائها أو ساهم في انجازها. حسين صبور وهو أحد أشهر المهندسين في مجال الإسكان ترأس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور للتنمية العقارية، وكان مرشحاً لتولي حقيبة وزارة الإسكان في عام 1985.

شاهد فيديو

حسين صبور: فكرة انخفاض أسعار العقارات لن تحدث

 

ولد حسين صبور في 18 نوفمبر 1936 بالقاهرة، متزوج وله ابنان، حصل على بكالوريوس هندسة مدنية من جامعة القاهرة 1957، وحصل بعد تخرجه على دبلوم تخطيط الطرق 1958 ودبلوم التنمية الأساسية 1962 .

وكان رئيسا لنادي الصيد عام 1992، أسس العديد من شركات التنمية العقارية في مصر كما ساهم في إقامة العديد في المدن الجديدة في مصر، شغل رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين.

ترأس المجلس المصري الأمريكي المشرف على إنفاق المعونة العسكرية الأمريكية لمصر خلال عقدي الثمانينات والتسعينات، والتي كانت تزيد على 1 بليون دولار سنوياً.