الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التموين يتفقد مشروعات خدمية بأسوان

الخميس 25/فبراير/2021 - 03:55 م
أصول مصر

تفقد الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقه أشرف عطية محافظ أسوان، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، مصنع سكر إدفو ومطحن وصومعة إدفو شمال المحافظة، بجانب تفقد هايبر وفرع الجملة بالشيخ هارون، بالإضافة إلى افتتاح هايبر وماركت العقاد بمدينة أسوان .

واستهل الوزير والمحافظ جولتهم بمصنع سكر إدفو -اليوم الخميس- تفقد الأقسام حيث استعرض الدكتور ممدوح أبو القاسم مدير المصنع الإنتاج اليومى، والذى وصل إلى 1000 طن سكر بانتاج سنوي يصل لنحو 112 ألف طن حيث يقوم المصنع بعصير حوالى 10 ألاف طن يوميا من محصول قصب السكر وخاصة بعد أعمال التطوير التي شهدها المصنع، والتى شملت تغيير وتركيب تروبينات للعصارات .

كما تفقد الوزير أعمال التطوير ورفع كفاءة مطحن وصومعة إدفو بتكلفة 60 مليون جنيه بانتاج 300 طن يومي من الدقيق لتغطية إحتياجات المواطنين بمدينة وقرى إدفو من الدقيق البلدى المدعم سواء لأصحاب المخابز أو المستودعات ، كما تصل الطاقة الإستعابية للصومعة إلى 30 ألف طن موزعة على 6 خلايا تخزين.

وفى سياق آخر، قام الوزير والمحافظ بتفقد هايبر الشيخ هارون بمدينة أسوان الذى يقع على مساحة 754 م2 ، بجانب تفقد مخزن الجملة الملحق به على مساحة 920 مترا، والذى يضم المخزون الإستراتيجى من السلع الغذائية والإستهلاكية بما يضمن توافرها بأرصدة كافية فى ظل اهتمام الدولة بتحقيق التوازن المطلوب فى أسعار هذه السلع وحماية المواطنين من جشع بعض التجار ولاسيما بعد ميكنة جميع مخازن الجملة بإجمالي 699 مخزن جملة .

من جانبه، أكد حسام العربى وكيل وزارة التموين بأسوان أنه تم إنشاء الهايبر بتكلفة 9 ملايين جنيه ويقع على مساحة 600 م2 ويشمل طابقين بهما مختلف أقسام السلع الغذائية والأساسية والإستهلاكية بأسعار مخفضة وأقل من مثيلاتها فى الأسواق المحلية ليخدم المواطنين ويلبى الإحتياجات الجماهيرية من هذه السلع .