الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

استعلم.. أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم الجمعة 26 فبراير 2021

الجمعة 26/فبراير/2021 - 07:51 ص
استعلم.. أسعار بورصة
استعلم.. أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم الجمعة 26 فبراير

تنشر مجلة أصول مصر أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم الجمعة الموافق 26-2-لعام 2021 .

سعر الدجاج الابيض اليوم

بلغ سعر الدجاج الأبيض ما بين 28 إلى 30 جنيه للكيلو، فيما سجل سعر الدواجن البلدي 35 جنيه للكيلو. وتراوحت أسعار الدواجن الساسو ما بين 28 -30 جنيه للكيلو، وأسعار كيلو الأمهات من 20 إلى 21 جنيه للكيلو،وسجلت أسعار البانية ما بين  65  إلى 75 جنيه. أسعار البط اليوم 

سجل سعر البط البلدي 50 جنيه للكيلو، ولحم البط المولار 33 جنيه، و50 جنيه لكيلو الأرانب.  أسعار الكتاكيت اليوم 

 

تتراوح أسعار الكتاكيت ما  بين 6 و9 جنيه، وسعر كتكوت السمان حوالي 6 جنيهات، و وكتكوت البكينى 7 جنيه والمولرعمر يوم سجل 13.50 جنيه. 

أسعار البيض اليوم

 

سعر كارتونة البيض الأبيض 45 جنيه وطبق البيض الأحمر يزيد عليه بحوالي جنيه أو جنيهان، وسجل سعر كارتونة البيض البلدي 65 جنيه للطبق.

 وقف استيراد اللحوم البيضاء من الخارج

 

وبعد الاجتماع الذي عقدته اللجنة الوزارية الخاصة بالموافقات الاستيرادية للدواجن المجمدة وأجزائها ومصنعاته،بحضور كل الجهات المختصة بالدواجن من وزارة التموين والداخلية وقيادات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والأجهزة المعنية.

وأكدت اللجنة على أهمية دعم صغار المربين في دورهم الهام  بمنظومة الدواجن، هذا بالإضافة إلى وقف خسائرهم وتشجيع صغار وكبار المنتجين علي التوسع في إنشاء محطات جديدة،وذلك لتوفير احتياجات السوق المحلي مع زيادة الطلب والنمو السكاني.  وفي نفس السياق أكد الاتحاد العام لمنتجي الدواجن على أن جميع الجهات المعنية وافقت على مقترحات أعضاء اللجنة لاسيما وقف استيراد اي كميات من الدواجن أو الاجزاء أو المصنعات من الخارج خلال الفترة الحالية لدعم صناعة المنتج المحلي. وطالب المهندس محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أعضاء الاتحاد الإقدام على تريية دورات جديدة والاستمرار ضمن  خطط التوسع لسد حاجة السوق المحلي، مشيرًا إلى أهمية القرار في دعم عملية الصناعة الوطنية للدواجن وترحيب جميع المربين بالقرار.

.. اقرأ أيضا..

أسعار البيض اليوم الجمعة 26 فبراير 2021