الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

موعد انتهاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2021

الأحد 28/فبراير/2021 - 07:06 م
أصول مصر

 يبحث الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2021، وذلك بالتزامن مع إعلان الدولة ممثلة في وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، كما تشمل الحملة تطعيم جميع الصغار في مصر سواء كانوا مصريين أم لا.

موعد انتهاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2021

وتشمل الحملة تطعيم الأطفال بداية من عمر يوم وحتى 5 أعوام حيث بدأت من اليوم الأحد ومن المقرر أن تستمر الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال حتى 3-3 لعام 2021  حيث يعمل الفريق الطبي المخصص للحملة بداية من الساعة  8 صباحا وحتى 5 مساءا.  

تطعيم 16.7  مليون طفل

 تهدف الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تطعيم نحو 16.7  مليون طفل بالمجاني، كما يشارك في الحملة نحو90 ألف شخص يعمل في الفريق الطبي المخصص في هذا الأمر.

وأعلنت وزارة الصحة أن حملة التطعيم ستكون من خلال الفريق الطبي المكلف بذلك عن طريق المرور على المنازل في مختلف محافظات البلاد، وكذلك من خلال الفرق ثابتة والمتواجدة في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية والميادين الكبرى وكذلك محطات القطار ومترو الانفاق، وأيضا بجانب المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق، هذا بالإضافة إلى مواقف الأوتوبيسات والسيارات، جاء ذلك بحسب الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي.

 وبالرغم من أنه في عام 2006 قالت منظمة الصحة العالمية إن مصر خالية من شلل الأطفال، كما أنه لم يتم تسجيل أى حالة شلل أطفال في مصر منذ سنة 2004،إلا أن وزارة الصجة والسكان لاتزال تشن حملات تطعيم ضد مرض شلل الأطفال وفقا لما قاله الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى.

 وبالتزامن مع موعد انتهاء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2021 أكد رئيس قطاع الطب الوقائى، على أهمية برامج التحصينات ضد الأمراض المعدية ودورها ضمن خطة أهداف التنمية المستدامة في الحرص على صحة المواطنين ضمن أهداف استراتيجية الدولة.

اقرأ ايضا 

وزيرة الصحة تكشف عدد المواطنين الذين سجلوا بياناتهم لتلقي لقاح كورونا خلال 12 ساعة