الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2021 بالرقم القومي والرابط

الإثنين 08/مارس/2021 - 05:34 م
كارت الخدمات المتكاملة
كارت الخدمات المتكاملة

يتساءل الكثير من أصحاب الهمم أو ذويهم عن خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2021 بالرقم القومي والرابط ، حيث يأتي هذا بحسب أحكام اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر برقم 10 لعام 2018 الذي ضمن لتلك الفئة حقوقهم في حياة أفضل بعد تجاهلهم لفترات طويلة حيث كان يعتبر بمثابة حلم لهم تحقق في ظل وجود قيادة سياسية حكيمة.

خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2021 بالرقم القومي والرابط

 ويمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة التضامن الاجتماعي عبر هذا   https://www.moss.gov.eg/ar-eg/Pages/sector-service-detail.aspx?sid=71

https://rdis.moss.gov.eg/EDR/OnlineRegistration/InquireOnlineRequest

 وبعدها يتم كتابة الرقم القومي للشخص صاحب الطلب المكون من 14 رقم، ويمكن للمستعلم عن كارت الخدمات المتكاملة  2021 من خلال الخط الساخن الذي خصصته الوزارة على هذا الرقم  15044.  وتتيح كارت الخدمات المتكاملة 2021  رعاية الصحية وتعليم وكذلك عمل   لأصحاب الإعاقة المختلفة، هذا بالإضافة إلى الحماية الاجتماعية التي حيث توفر الدعم النقدي وكذلك الإسكان الاجتماعي وكذلك الجمع بين المعاشين. وبحسب وزارة التضامن الاجتماعي، فإن المستندات التى يجب توافرها للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لأصحاب الإعاقات، هى  صورة   بطاقة الرقم القومي وذلك على أن تكون سارية، و 3 صور شخصية لصاحب الإعاقة، وأيضا يتم إرفاق التقارير الطبية التي  توضح الحالة على أن تكون مختومة بشعار الجمهورية من قبل المجالس الطبية.

كما حددت وزارة التضامن الاجتماعي، الأشخاص الذي بإمكانهم الحصول على كارت الخدمات المتكاملة 2021، على النحو التالي  الحالات تعاني من فقدان السمع بشكل تام، وكذلك فقدان البصر التام، هذا بالإضافة إلى  الإعاقات المتعددة، مثل ضمور في العضلات، والشلل الرباعي النصفي الطولي أو السفلي، وأيضا تيبس المفاصل في أطراف متعددة ، والحالات التى لديها جذام، وطيف التوحد،وأيضا صغر أو كبر حجم الرأس، متلازمة الداون.

وكانت الدكتورة نيڤين القباج أكدت على أن ملف ذوي الإعاقة من أهم  أولويات الوزارة ويتم توفير الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة في جميع أنحاء الجمهورية، لافتة إلى ما تم تنفيذه في ملف أصحاب الهمم في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يتحقق من قبل.

اقرأ أيضًا

 هنا.. لينك الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي في مصر

 اليوم.. التضامن توقع بروتوكولا مع الزراعة لتقديم الدعم والحماية للصيادين 

وزيرة التضامن بالتعاون مع بنك ناصر تطلق مبادرة "ولادنا" لدعم الايتام