الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 01:55 م
تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

 يبحث الكثير من المواطنين عن خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي، وتوفير الدولة هذا المعاش ضمن مجموعة من برامج الحماية الاجتماعية التى تقدمها وزارة التضامن لهذه الفئة وذلك في إطار توفير حياة كريمة للمواطنين.

وتوفر الهيئة العامة للتأمين الاجتماعى لمستفيدي معاش تكافل وكرامة إمكانية الصرف من خلال بطاقات الصرف الآلى أو كارت "ميزة" عبر ماكينات الصراف الآلى المتواجدة في جميع انحاء الجمهورية والبالغ عددهم  12 آلاف ماكينة.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي

ويمكن لمستفيدي معاش تكافل وكرامة الاستعلام من بالرقم القومي من خلال بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة عبر الرابط التالي

https://tk.moss.gov.eg

بعدها يتم تسجيل الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي، في خانة الاستعلام يتم كتابة الرقم القومي لصاحب المعاش المكون من 14 رقم، وبعد ظهور البيانات الخاصة بصاحب رقم البطاقة يتم التأكد قبل الكبس على خانة الاستعلام.  

وبعد معرفه الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي للمزيد من المعلومات والاستفسارات يمكنك زيارة البوابة الرسمة لوزارة التضامن الاجتماعي من خلال هذا الرابط

https://www.moss.gov.eg/ar-eg/Pages/default.aspx

 

ويجدر الإشارة إلى أن المستندات  المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة هى 1-  صور بطاقات رقم قومي سارية . 2- صور من  شهادات ميلاد.    3- صور من  وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر.  4- صور إيصالات  كهرباء . 5- شهادة قومسيون طبي رسمية  توضح درجة الإعاقة و تبدأ من درجة 50 .  6- ويكون الأفراد المتقدمين لبرنامج  تكافل وكرامة  من المسنين في عمر يبدأ من 65 عاماً أو من أصحاب عجز أو لديه  مرض مزمن يمنعه عن العمل أو ينقص من قدرته على العمل، كما يتم ثبوت المرض أو الإعاقة من خلال الفحص الطبي. 7- ويمكن الأيتام الذين يحصلون على رعاية من الأب والأم بل من الأقارب حتى الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك الحصول على معاش تكافل وكرامة.

وكانت الحكومة قد نفت في وقت سابق  ما تردد من أنباء حول توجيه الدعم النقدي لبرنامج "تكافل وكرامة" لغير مستحقيه.

اقرأ ايضا  الحكومة تنفى توجيه الدعم النقدي لبرنامج "تكافل وكرامة" لغير المستحقين

 التضامن توضح حقيقة شطب مستحقي معاش تكافل وكرامة  فيديو اليوم.. بدء صرف معاش  تكافل وكرامة لمن تخلفوا عن الموعد المقرر