السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

السياحة تترقب قرار المملكة بشأن ضوابط الحج.. وتوقعات باشتراط التطعيم لأداء الفريضة 

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 07:10 م
أصول مصر

قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق،  تعليقا اعلان السعودية استئناف نشاط الأعمال الداخلي، إن الشركات في انتظار القرار الخاص بالحج، طالما قررت المملكة استئناف النشاط لما كان عليه قبل جائحة كورونا.

وأضاف "السيسي" في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر" أن قرار المملكة باشتراط حصول العاملين في منظومة الحج علي التطعيم يوحي بأن هذا القرار وبنسبة 100%  سوف يكون شرط لتأدية الفريضة.

ومن جانب آخر، قال إيهاب عبد العال، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة إن الإعداد التي ستؤدي الحج هذا العام قد لا تزيد عن 25-30%من الإعداد التي تذهب كل عام، مشيرا الى أن المملكة اقتصرت العام الماضي في موسم الحج علي كل الجنسيات من المقيمين في المملكة فقط.

وأضاف "عبدالعال" أنه من المهم أن تتجه الدولة إلى توفير تطعيم لكى الراغبين في قضاء فريضة الحج من مختلف الجهات سواء حجاج شركات السياحة أو الداخلية أو التضامن حتي تستني لهم قضاء الفريضة، في حالة أن كان هذا هو شرط المملكة.

ويتفق علاء الغنيمي، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق مع الرأي السابق بأنه من المؤكد أن المملكة ستشرط أن يكون الحصول علي التطعيم هو شرك قضاء فريضة الحج، مشيرا إلي أن علي الغرفة أن نطالب بتوفير جرعات من التطعيم للراغبين في الحج، حتي وان كان بسعر اعلي من السعر الذي أعلنته الدولة.