السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

طرق الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2021 لإثبات الإعاقة بأنواعها

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 09:32 م
طرق الاستعلام عن
طرق الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2021

يواصل المواطنون وأصحاب الإعاقات المختلفة عملية البحث والتساءل حول طرق الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2021من خلال المنصات الرسمية التى خصصتها وزارة التضامن الاجتماعي، حيث كفلت تلك البطاقة كافة الحقوق العينية لهؤلاء لضمان مستوى حياة أفضل لهم.  

وبحسب وزارة التضامن الاجتماعي فإن مدة صلاحية بطاقة الخدمات المتكاملة  هى  7 أعوام وفقا للقانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ويتم تجديدها للحالات المستقرة دون إعادة للإجراءات. وبحسب  نص التعديل في القانون وفقا لمجلس الوزاراء على السماح لذوي الإحتياجات الخاصة،بعمل إجراء الكشف الطبي في أحد المستشفيات العامة أو الخاصة.

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2021 

ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة التضامن الاجتماعي وذلك  الإلكتروني للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 عبر هذا   https://www.moss.gov.eg/ar-eg/Pages/sector-service-detail.aspx?sid=71

ويتم كتابة الرقم القومي للشخص صاحب الطلب المكون من 14 رقم. وبعد كتابة الرقم القومي يتم اختيار الاستعلام عن حالة الطلب المقدم للحصول على البطاقة، ثم إدخال البيانات المطلوبة وكتابة  العنوان وكذلك رقم الهاتف وذكر النوع إن كان ذكر أو أنثى.     وتتيح بطاقة الخدمات المتكاملة  2021 الرعاية الصحية والتعليم وكذلك عمل للأشخاص أصحاب الإعاقة، وذلك بجانب الحماية الاجتماعية التي توفرها البطاقة حيث توفر الدعم النقدي وكذلك الإسكان الاجتماعي بالإضافة إلى عملية الجمع بين المعاشين.

وتوفر بطاقة الخدمات المتكاملة الإعفاء الجمركي على السيارات المُجهزة  وكذلك الإعفاء على الأجهزة التعويضية والأدوات المُعينة، وكذا خصومات على وسائل المواصلات كل هذه مميزات يحصل عليها ذوي الاحتياجات الخاصة  بحسب قانون أشخاص ذوي الإعاقة .

الحالات التى لها الحق في الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

حالات الشلل والتى منها الشلل الرباع والشلل النصفي الطولي والسفلي و أنواع الإعاقات الآخرى.   صغر وكبر حجم الرأس.   متلازمة الداون.    فقد السمع التام.    فقد البصر التام.   ضمور العضلات .  تيبس المفاصل في الأطراف.

   هنا.. لينك الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي في مصر