قال طارق الجمال رئيس إحدى شركات المقاولات وعضو مجلس إدارة العاصمة الإدارية سابقا إن إقامة منشآت تعليمية هو

مصر,أصول مصر,شركات,العاصمة الإدارية,المستثمرين,المواطنين

السبت 22 يناير 2022 - 16:30
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

طارق الجمال رئيس ريدكون للتعمير : المستثمرون الأمريكيون يتمنون دخول إفريقيا عبر بوابة مصر

رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتطويرالعقارى: المستثمرون الأمريكيون يتمنون دخول إفريقيا عبر بوابة مصر
رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتطويرالعقارى: المستثمرون الأمريكيون يتمنون دخول إفريقيا عبر بوابة مصر

قال طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، وعضو مجلس إدارة العاصمة الإدارية سابقا، إن إقامة منشآت تعليمية هو أكثر ما يجذب المواطنين إلى المدن والتجمعات السكنية الجديدة يليه سهولة المواصلات.

وأضاف الجمال خلال كلمته بالندوة التى نظمتها الغرفة الامريكية للتجارة بالقاهرة، حول المشاريع العملاقة والمدن الجديدة كطريق إلى المستقبل، أنه يجب اغتنام الفرص المتاحة بافريقيا حاليا قبل أن تطير منا، خاصة وأن الشركات المصرية اكتسبت خبرات ضخمة في السنوات القليلة الماضية وانفتحت على كل التجارب.

وتابع:" كما ان الكثير من المستثمرين الأمريكيين على سبيل المثال يريدون دخول افريقيا عبر بوابة مصر، كما نبه إلى وجوب العناية بالبنية التحتية الناعمة التي تشمل المهارات والتشريعات ونظم التقاضى البسيطة والانترنت فائق السرعة، جنبا إلى جنب مع البنية التحتية الصلبة التي قطعت مصر فيها شوطا هائلا”.

وكشف المهندس طارق الجمال فى حوار سابق مع “أصول مصر” عن استراتيجية الشركة خلال المرحلة الحالية وما تستهدفه خلال 2021، وكذلك الآليات التي انتهجتها الشركة لمواكبة التطورات العالمية والقدرة على إنجاز المشروعات المسندة إليها في التوقيتات المحددة وبأعلى مواصفات فنية. وإلى الحوار:

خطة طموحة في 2021

قال المهندس طارق الجمال إن “ريدكون” تستهدف إنهاء حجم أعمال بقيمة 6 مليارات جنيه خلال 2020، وهو ما يوازي حجم الأعمال الذي نفذته الشركة خلال 2019، الأمر الذي يعكس نجاح الشركة في تخطي تحديات أزمة كورونا وتحقيق المستهدَف رغم الظروف الاستثنائية التي مر بها العالم بالكامل نتيجة انتشار الفيروس والتي أدت إلى تراجع معدلات النمو وحجم الاستثمارات على المستوى العالمي ورفع معدلات البطالة.