الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

لإنشاء مطار الجديد.. "هيونداي" للإنشاءات تفوز بصفقات بقيمة 158 مليار وون في بيرو

الأحد 14/مارس/2021 - 10:05 ص
شركة هيونداي للهندسة
شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات

حصلت شركة "هيونداي" للهندسة والإنشاءات، وهي شركة البناء الكبرى في كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، على طلبية بقيمة 158.2 مليار وون (139 مليون دولار أمريكي) في بيرو، لإعداد موقع المطار الجديد هناك.

وقالت الشركة إنها تغلبت على منافسيها من أسبانيا والبرتغال والصين لتفوز بصفقة إعداد الأرض لبناء مطار "تشينتشيرو" الدولي في "كوسكو" في بيرو، بعد تشكيلها لمشروع مشترك مع شركة البناء المحلية "إتش في" للمقاولات.

وتأمل حكومة بيرو أن يكون مطار "تشينتشيرو" الدولي بوابة جديدة للزوار إلى "ماتشو بيتشو"، الموقع الشهير لأطلال حضارة الإنكا القديمة، وأن يحل محل مطار "أليخاندو فلاسكو أستيتي" الدولي الحالي.

وقالت الشركة التابعة لمجموعة "هيونداي موتور" إنها تتوقع أيضًا الفوز بمشروعات إنشاء محطات الركاب ومهابط للطائرات، التي تقدر قيمتها بنحو 440 مليار وون، بعد فوزها بصفقة تجهيز الأرض.

كما قالت الشركة إنها فازت أيضًا بصفقة بقيمة 81.8 مليار وون مؤخرًا في رفحاء بشمال المملكة العربية السعودية، لبناء محطة للكهرباء هناك.

وتأتي الصفقة الأخيرة في أعقاب مشروع إنشاء خط كهرباء بقدرة 380 كيلوفولت بقيمة 126.4 مليار وون في المملكة العربية السعودية، والذي حصلت عليه الشركة في يناير.

(انتهى)