السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

كيف تعرف سعر قيراط الألماس 2021 .. بعد تصدر عقد ياسمين صبري التريند

الأحد 14/مارس/2021 - 07:41 م
ياسمين صبري
ياسمين صبري

بعد آخر ظهور للفنانة ياسمين صبري تتقلد عقد التمساحين، والذي تصدر التريند مؤخرًا، يبحث الكثير من هواة القطع النادرة والمجوهرات عن سعر قيراط الألماس 2021، وذلك عقب تعيينها سفيرة حملة Panthere de Cartier في منطقة الشرق الأوسط، آثار الأمر الكثير من التساؤلات حول قصة العقد.

 

  عقد التمساحين

أطلت الفنانة ياسمين صبري وهى ترتدي عقد التمساحين والذي يعتبر من أغلي القطع على مستوى العالم و يتكون من 120 قيراط من الألماس، ولذلك يعد ثقيل الوزن حيث يحتوي على فصوص من الزمرد والمجوهرات الثمينة باللون الأخضر والأصفر، حيث تم  تصميمه على يد  "Cartier" عام 1975.

 

 

الفنانة  ماريا فيليكس

وترجع قصة العقد الألماسي إلى عام 1975 حينما كان الفنانة  ماريا فيليكس المكسيكية لديها تمساحين و ذهبت لرسام  لكارتييه وارادت تصميم عقد على نفس هيئة التماسيح وهو الأمر الذي تحقق بالفعل وأصبح من اندر القطع الثمينة إلى وقتنا هذا.

 

 

مونيكا بيلوتشي

وبذلك تكون ياسمين صبري هى  ثالث امرأة على مستوى العالم  ترتدي العقد النادر ذو 12 قيراط من الألماس بعد الفنانة المكسيكية ماريا فيليكس والفنانة الإيطالية مونيكا بيلوتشي.

 

سعر قيراط الألماس 2021

قال وصفي أمين واصف، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن الألماس يختلف عن الذهب بشكل كلي، لافتا إلى أن هناك عوامل تحدد سعر قيراط الألماس منها اللون و الحجم والعيوب.

كورونا لم تؤثر على الألماس

وصفي أمين واصف، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية 
 

 

وضرب واصف،  لـ"أصول مصر "مثلا الـ 100 حجر من الألماس يساوي نحو 300 دولار في حين أن الحجر الواحد يبلغ نحو 5000 ألاف دولار مع العلم أن الحجرين من نفس اللون والمواصفات وكذا العيوب.

وحول تأثير كوفيد-19 على  سعر قيراط الألماس 2021 خلال الفترة السابقة كشف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن الألماس لا يتأثر في الأزمات مثل الذهب وغيره من السلع، مؤكدا أن صناعة الألماس تحتاج إلى دقة ومهارة عالية وكذا تكلفة مرتفعة. وبالنسبة للألماس رخيص الثمن فإنه يستخدم في صناعة حفرات البترول، نظرًا لأنه بخث الثمن وبه الكثير من العيوب وأيضا لونه القاتم بحسب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية.

اقرأ أيضا

  سعر الجنيه الذهب اليوم 14/3/2021