الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

معرض رواد٢٠٢١ يهدف إلى تطوير مهارات الطلاب لأسواق العمل والاستثمار في عقول الشباب 

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 12:21 م
أصول مصر

شهد مؤتمر ومعرض رواد ٢٠٢١ للتخطيط الوظيفي والتأهيل لسوق العمل حضور كثيف من قبل طلاب الجامعات وذلك للاستفادة بفعاليات المعرض وأيضا اكتساب خبرات ومهارات من خلال الخبراء المشاركين في المعرض لتنمية قدراتهم في التعرف على آخر التطورات واحتياجات سوق العمل.

 قال محمد شلبي الرئيس التنفيذي لمؤتمر رواد ٢٠٢١، إن المؤتمر يهدف إلى دعم وتنمية الشباب المصري وتطوير مهاراتهم في أسواق العمل، مؤكدا على أهمية الاستثمار في عقول الشباب والعمل على أثقال مهارات الشباب بالاضافة إلى إطلاق جميع الاقتراحات التى تخدم الشباب. 

من جانبه، أكد اللواء اسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية لقطاع الوزير وزارة الشباب والرياضة على أهمية المؤتمر في تقديم الشباب لسوق العمل وزيادة معرفتهم بتطورات مجالات العمل الجديدة، لافتا إلى أن المؤتمر يستهدف تحقيق التفاعيل بين الشباب والخبراء المشاركين في المؤتمر.

 

 

وأضاف اللواء اسماعيل الفار، أن هذا الحدث يعتبر الأهم لشباب الجامعات وحديثى التخرج، موضحا أن المؤتمر يشمل معرض للتدريب والتوظيف لمجموعة كبيرة من الشركات والبنوك، وكذلك يضم جلسات نقاشية لأكثر من 30 خبيرا بشأن أهم قضايا التخطيط الوظيفى ومهارات سوق العمل والتحديات التى تواجه العديد من الشباب.

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أن  مؤتمر ملتقي التوظيف يعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للشباب ولدينا مركز قوى لإعداد الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب، مشيرا إلى أن سوق العمل يتغير في المنطقة بشكل متسارع ومتقدم في كافة العلوم مع الذكاء الصناعي.

 

 

 

جاء ذلك خلال مؤتمر ومعرض رواد٢٠٢١ للتخطيط الوظيفي والتأهيل لسوق العمل، بمركز التعليم المدني بالجزيرة الذي أعلنت عنه وزارة الشباب والرياضة والذي ينفذ عبر الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب (الإدارة العامة لتدريب الشباب ) بالتعاون مع مجموعة ادفايزر للاستشارات والتدريب.  

بحضور مجموعة كبيرة من رجال الأعمال والرموز المجتمعية، هذا بالإضافة إلى تكريم أوائل الجامعات والشباب المتميزين، كما تقديم الشركات والبنوك الراعية منح تدريبية مجانية لأكثر من مائة شاب.