الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

اتحاد التأمين يؤكد سرعة صرف تعويضات ضحايا قطار سوهاج 

الجمعة 26/مارس/2021 - 07:38 م
رئيس الوزراء يتابع
رئيس الوزراء يتابع حالات المصابين

أكد الاتحاد المصري للتأمين على قيام ،"مجمعة التأمين من أخطار حوادث قطارات السكك الحديدية ومترو الانفاق والطرق السريعة" بتشكيل فريق عمل على الفور للحصول على المستندات الضرورية والوصول الي المتضررين لسداد التعويضات المستحقة لضحايا حادث قطار سوهاج الذي وقع صباح اليوم.

 ونعي الاتحاد ببالغ الحزن المتوفين بحادث تصادم قطاري الصعيد اليوم 26/3/2021، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وان يلهم اسر المتوفين الصبر والسلوان.

وقع حادث مؤلم صباح اليوم الجمعة، نتيجة تصادم قطارين في محافظة سوهاج اسفر عن سقوط العشرات من الضحايا. وبحسب أخر احصائية لوزارة الصحة، بلغ عدد المصابين 108  و 32 وفاة في حادث تصادم قطارين بسوهاج.

وأكدت الصحة توافر مخزون كافِ من أكياس الدم بجميع المستشفيات في سوهاج..  و3000 كيس دم مخزون استراتيجي إضافي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه  تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

وأضاف "مجاهد" أن الإصابات تراوحت بين كسور، وجروح قطعية، وسحاجات بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات بمحافظات (سوهاج وأسيوط، والأقصر، وقنا).