الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أهم أخبار الإسكان اليوم.. تنفيذ 1024 وحدة سكنية بمشروع "JANNA" بمدينة ملوي الجديدة

الجمعة 26/مارس/2021 - 09:18 م
الإسكان
الإسكان

يرصد موقع أصول مصر أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة اليوم الجمعة الموافق 26 مارس لعام 2021 بجانب أخبار أجهزة المدن و التى جاءت على النحو التالي.

 وزير الإسكان:  تنفيذ 1024 وحدة سكنية بمشروع "JANNA" بمدينة ملوي الجديدة  

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن نسبة تنفيذ ١٠٢٤ سكنية (٣٢ عمارة) "أرضي + ٧ أدوار متكررة" بمشروع JANNA  بمدينة ملوي الجديدة بلغت حوالي ٦٠٪، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من الهيكل الخرساني بمعظم  عمارات المشروع، والبدء في أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، وبلغ حجم الاستثمارات حوالي ٢٠٠ مليون جنيه في مجال الإسكان والطرق بالمدينة، وذلك في إطار تحقيق التنمية المستهدفة لأهالينا بالصعيد وخلق فرص عملٍ جديدة.

حجز ١٢٧ قطعة بالمرحلة الأولى

وأشار الدكتور عاصم الجزار، إلى أنه تم حتى الآن  حجز ١٢٧ قطعة أرض متميزة بالمرحلة الأولى من المدينة، بأول طرح لها لقطع الأراضي، وجارٍ استكمال أعمال فرمة الطرق بالمنطقة الواقع بها قطع الأراضي وبلغت نسبة التنفيذ٧٠٪.

من جانبه قال المهندس أشرف فتحي محمود، رئيس جهاز تنمية مدينتي ملوي والفشن الجديدتين، أنه تم تخصيص قطعتي أرض بنشاط محطة وقود، كما يجري الآن طرح تنفيذ الخدمات الخاصة بالمرحلة العاجلة ( مدرسة - حضانة - سوق تجاري - ووحدة صحية)، وجارٍ البدء في إجراءات طرح وترسية أعمال الكهرباء بالمدينة، كما تم تكليف الشركة المصرية للاتصالات للقيام بأعمال تخطيط وتنفيذ شبكات الاتصالات عن طريق جهاز المدينة، حرصاً على توافر جميع الخدمات بها.

 

بمشاركة 4 وزارات " المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء" ينظم مؤتمره الدولي الثالث بعنوان الإدارة المتكاملة للمدن الذكية

يعقد المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، التابع لوزارة الإسكان، المؤتمر الدولي الثالث للتشييد المستدام وإدارة المشروعات بعنوان "الإدارة المتكاملة للمدن الذكية - Integrated Management of Smart Cities "، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة وزارات (الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية – الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – البيئة – النقل)، وذلك خلال الفترة من 20 : 22 / 6 / 2021،  بمقر المركز بالدقي.

صرح بذلك الدكتور خالد الذهبي، رئيس مجلس إدارة المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، مشيراً إلى أنه خلال المؤتمر، سيقوم لفيف من الأساتذة المتخصصين في هذا المجال من جميع أنحاء العالم، بإلقاء محاضرات أساسية ومحاضرات متخصصة ونقاشات تفاعلية وورش عمل في كافة المجالات التي تناقش كيفية التحول من التقدم البحثي إلى التنفيذ للوصول إلى الاستدامة في المشروعات.

بنظام النقل الذكي ..هيئة المجتمعات العمرانية: تشغيل أتوبيسات النقل الجامعي المملوكة للهيئة بالمدن الجديدة

صرح الدكتور أحمد الكافوري، مدير وحدة تنظيم النقل بهيئة المجتمعات العمرانية، أستاذ الطرق والنقل بجامعة طنطا، أنه تمت الموافقة على تقديم شركة "مواصلات مصر" لخدمة النقل الجماعي وتشغيل الأتوبيسات المملوكة للهيئة بمدن (القاهرة الجديدة – الشروق – العبور - العاشر من رمضان - السادس من أكتوبر - الشيخ زايد)، بنظام النقل المستدام والذكي، وذلك من أجل الإسراع بمعدلات التنمية وزيادة عوامل جذب السكان إليها ورفع نسب الإشغال بها.

وكشف الدكتور أحمد الكافوري، أن الموافقة تستند إلي رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة (مصر 2030) التي تستهدف زيادة عدد رحلات الأفراد بالنقل العام بمقدار 50% بحلول عام 2030، حفاظاً على البيئة وخفضاً لانبعاثات قطاع النقل، والحد من التكدسات المرورية وتقليل زمن الرحلات.

 

 لمدة ٣ ساعات ..شركة "مياه الجيزة": غداً الـ١ صباحاً.. قطع المياه عن بعض المناطق بالجيزة لأعمال الصيانة

 

صرحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، عن انقطاع المياه عن مناطق (حي العجوزة - حي الدقي - بين السرايات - شارع الجامعة - شارع مراد – شارع النيل السياحي)، لمدة 3 ساعات من الساعة الـ١ صباح غد السبت الموافق 27/3/2021، وحتى الساعةالـ 4 فجر نفس اليوم ، وذلك لأعمال الصيانة الدورية لمحطه مياه الجيزة.