الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«مصر إيطاليا» تضخ 16 مليار جنيه في «البوسكو» بالعاصمة الإدارية.. وتنفذ مرحلتين جديدتين

السبت 27/مارس/2021 - 06:04 م
مصر إيطاليا تضخ 16
مصر إيطاليا تضخ 16 مليار جنيه في البوسكو بالعاصمة الإدارية..

تستكمل شركة «مصر إيطاليا العقارية» خطة التنمية والتطوير بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد أن أصبحت أول مطوِّر عقاري يقوم بالتسليم بالعاصمة عبر مشروع «البوسكو»، وقد أعلنت الشركة مؤخرًا عن إطلاق مرحلتين جديدتين باستثمارات تصل إلى 1,9 مليار جنيه.

وكشف المهندس محمد خالد العسال -الرئيس التنفيذي لشركة «مصر إيطاليا العقارية»- في حواره لـ»أصول مصر» تفاصيل التوسعات بالعاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى الخطة التنموية والاستثمارية المتبناة من الشركة خلال العام.

وإلى الحوار:

خطة السداد تصل إلى 9 سنوات.. وبدء الإنشاءات مطلع العام المقبل

 

 

قال المهندس محمد خالد العسال -الرئيس التنفيذي لشركة «مصر إيطاليا العقارية»- إن إجمالي استثمارات «البوسكو» في العاصمة الإدارية الجديدة يبلغ 16 مليار جنيه، ويُنفَّذ المشروع على 8 سنوات.

وأعلنت شركة «مصر إيطاليا العقارية» عن إطلاق مرحلتين جديدتين -هما «ذا بارك» و»ذا كليف» بمشروع «البوسكو»- باستثمارات 1,9 مليار جنيه.

ويشمل «ذا باركThe Park « 12 مبنًى من المباني الذكية، ويضم لأول مرة «جاردن فيلا»، وتم تجهيز الوحدات بمميزات تقنية حديثة، منها دخول المنزل دون مفتاح عن طريق Access Code وتقنية التعرف على الوجه، إلى جانب «تكنولوجيا تربل بلايTriple Play Technology»، وأنظمة إضاءة تعمل عن طريق تحديد استشعار الحركة، وأنظمة إضاءة وتكييف ذكية تنطفئ تلقائيًّا عندما تكون المساحات شاغرة، ومساحات مشتركة للعملCo-working space في الطابق الأرضي تشمل محطات للشحن والواي فاي إنترنت وأنظمة صوتية داخلية للممرات والأماكن المشتركة، والوحدات المتاحة في هذه المرحلة هي «سكاي فيلا» و»جاردن فيلا» ووحدات «جاردن تراس»، وتتراوح مساحاتها بين 161 مترًا مربعًا و315 مترًا مربعًا.

استخدام 100 مليون جنيه فقط من القرض الذي حصلت عليه الشركة العام الماضي

ويتضمن «ذا بارك» شققًا بغرفتين وأخرى بثلاث غرف بمساحات تتراوح بين 122 مترًا مربعًا و185مترًا مربعًا، ومن المتوقع أن يتم تسليم المرحلة في نهاية عام 2024.

ويحتوي «ذا كليف The Cliff» على أكثر الفيلات تميزًا في «البوسكو»، ويقع على أعلى نقطة في المشروع، ويوفر إطلالة على البحيرة المائية والمناظر الطبيعية المحيطة بها، بالإضافة إلى إطلالة استثنائية على أبراج الغابة العمودية الشهيرة «Vertical Forest»، ويقع النادي داخل هذه المرحلة، وسيضم مساحات مفتوحة وحمام سباحة ومطاعم فاخرة، والوحدات في تلك المرحلة بمساحات مفتوحة كبيرة ومناظر طبيعية خلابة ومسطحات مائية، ويصل فارق المستويات إلى 6 أمتار في بعض المناطق، ويوفر أيضًا مرافق على المساحات المفتوحة ومنطقة لألعاب اللياقة البدنية ومنطقة مخصصة للقراءة ومنطقة للاسترخاء تحتوي على إطلالة خلابة، وتتنوع وحدات المرحلة بين تاون وتوين هاوس وفيلات منفصلة وكريك فيلا وكليف فيلا، وتتراوح مساحات الفيلات المتاحة بمنطقة «كليف» من 258 مترًا مربعًا إلى 638 مترًا مربعًا.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ»مصر إيطاليا» أن الشركة تطرح الوحدات بعروض تنافسية تتضمن دفع مقدم بنسبة 5% من ثمن الوحدات، مع خطة سداد تصل إلى 9 سنوات.

ويقام «البوسكو» على مساحة 200 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

1,9 مليار جنيه استثمارات «ذا بارك» و»ذا كليف».. والتسليمات خلال عامي 2024 و2025

 

 

وقال العسال إن الشركة تستهدف البدء في الإنشاءات للمراحل الجديدة بمشروع «البوسكو» مطلع العام المقبل، ومن المقرر بدء التسليم في «ذا بارك» في عام 2024 و»ذا كليف» في 2025.

وأوضح العسال أن مجموعة «مصر إيطاليا» تندرج ضمنها إحدى الشركات المتخصصة في عمليات الإدارة وتقديم خدمات ما بعد البيع للمشروعات.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى بمشروع «البوسكو» تم تسليم 95% من وحداتها، وتخطت المبيعات التعاقدية فيها ملياري جنيه.

شركة شقيقة تحت مظلة المجموعة تتولى تقديم خدمات الإدارة وما بعد البيع

وأضاف أن الشركة توفر حلولًا بديلة لحين دخول المرافق بالكامل للمشروع، فتوفر خزانات مياه ومولدات كهربائية وجميع المرافق التي تسمح بالانتقال والإعاشة للعملاء.

ولفت إلى أن الوحدات تُسلَّم نصف تشطيب، وتتاح نماذج من التشطيب للعملاء الراغبين.

وأضاف أن أسعار المتر بالمشروع ارتفعت بنسبة تقترب من 50% مقارنة بالطرح الأول، ففي عام 2017 تراوح سعر المتر بين 9500 و11500 جنيه، ويتراوح الآن بين 14 و16 ألف جنيه.

وأشار إلى أنه بالنسبة للشق الإداري بالمشروع فسيتم طرحه للبيع في العام المقبل.

أسعار المتر بـ»البوسكو» ارتفعت بنسبة تقترب من 50% مقارنة بالطرح الأول في 2017

وقال محمد خالد العسال إن المشروعات السكنية التي تقوم «مصر إيطاليا» بتنفيذها يتم تمويلها ذاتيًّا، ويتم اللجوء إلى القروض البنكية في المشروعات الخدمية كالتجاري والإداري.

وأوضح أنه من الممكن اللجوء إلى آلية التوريق في مشروع «البوسكو»، خاصة أنه تم تسليم وحدات به.

وأضاف أن الشركة استخدمت 100 مليون جنيه فقط من القرض الذي حصلت عليه العام الماضي من تحالف بنوك «الأهلي» و»الاستثمار العربي» و»المصري الخليجي» البالغة قيمته 650 مليون جنيه.

ولفت العسال إلى أن المبيعات القوية التي حققتها الشركة في «كايرو بيزنس بارك» بالقاهرة الجديدة أسهمت في عدم اللجوء إلى استخدام نسبة كبيرة من القرض.

ودشنت «مصر إيطاليا العقارية» مرحلة جديدة، هي «ألور 2.0»، ضمن مجمع «كايرو بيزنس بارك» الذي يقام على مساحة 78 ألف متر مربع، مقسمة إلى 42 مبنًى إداريًّا تناسب جميع الشركات بمختلف أحجامها، حيث تتراوح مساحات المكاتب من 60 إلى 290 مترًا مربعًا.

وأشار العسال إلى أن الشركة سلَّمت نحو 20 مبنًى بالمشروع حتى الآن.

طرح 7 مراحل جديدة في العاصمة الإدارية والعين السخنة و»مستقبل سيتي»

وأوضح العسال أن الشركة ستطرح 7 مراحل جديدة في مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة و»مستقبل سيتي» والعين السخنة، كما تترقب وضوح الرؤى وإنهاء المفاوضات مع «المجتمعات العمرانية» فيما يخص مشروعها بالساحل الشمالي لتنفيذ «كاي الساحل» المقام على 200 فدان.

البوسكو «مصر إيطاليا».. أول المشروعات التي يتم تسليمها في العاصمة الإدارية

وأشار إلى أن الشركة تتوقع الحصول على القرار الوزاري لمشروع «البوسكو سيتي» المقام على مساحة 268 فدانًا في مدينة «مستقبل سيتي» خلال شهرين، كما سيتم طرح مرحلة جديدة بـ»كاي السخنة» مع استمرار التسليمات به.

ويقع «كاي السخنة» على 35 فدانًا، وتبلغ استثماراته 2,4 مليار جنيه، ويضم «كاي السخنة» 330 وحدة تتنوع بين الفيلات والشاليهات، بالإضافة إلى منطقة تجارية تضم أفضل العلامات التجارية في مجالات مختلفة، وفندقًا تحت إدارة «هيلتون» العالمية، ومن المقرر افتتاحه بحلول عام 2024، ويضم 200 غرفة، ويقع المشروع على بعد ساعة ونصف من القاهرة.