الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

خطوات الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين 2021

الأحد 28/مارس/2021 - 03:29 م
السيارات المجهزة
السيارات المجهزة للمعاقين

يتساءل الكثير من أصحاب الإعاقات المختلفة عن خطوات الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين، حيث يعد القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، من ضمن القوانين التي ضمنت لهذه الفئة حقوقهم، حيث يتم إعفاء الأشخاص أصحاب الإعاقات المتنوعة من جميع الرسوم المحددة على القومسيون الطبى بشأن شروط الحصول على السيارات المعفاة من الجمارك والضرائب.

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين 2021

 

ويمكن لصاحب الإعاقة الدخول على الموقع  الإلكتروني للمجالس الطبية الذي خصصته وزارة الصحة والسكان عبر هذا الرابط http://car.smcegy.com/Invst.aspx

1-وبعدها يكون صاحب الطلب بكتابة البيانات الشخصية المطلوبة مثل  الرقم القومي –

رقم بطاقة الخدمات المتكاملة - الحالة الاجتماعية -العنوان - الوظيفه – رقم التليفون .

2-ثم اختيار نوع الإعاقة.  

3- وتحديد هل صاحب الإعاقة قاصر أو غير كامل الاهلية.

4- اختيار مكان الكشف الطبي (الادارة العامة للمجالس الطبية – المجلس الطبي العام بالاسكندرية – المجلس الطبي العام بسوهاج).

5- تحديد موعد اختيار الكشف الطبي.

6- اختيار الجمرك المطلوب .

7- وبعد الانتهاء من التسجيل بالنسبة خطوات الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي للسيارات المجهزة للمعاقين 2021  واكتمال كافة المعلومات المطلوبة يتم طباعة البيان ومن ثم احضاره من باقى الأوراق المطلوبة.  

 يجدر الإشارة إلى أن صاحب الإعاقة يجب أن يكون حاصل على بطاقة خدمات متكاملة، ويقدم تقارير طبية تفيد بنوع وشدة الإعاقة، على أن يكون التقرير بتاريخ حديث لا يتخطى 3 شهور، وأيضًا تقديم جميع الأوراق الطبية الدالة على صحة الإعاقة.

وتأتي شروط الحصول على سيارة لذوي الاحتياجات الخاصة أن لا تكون الإعاقة قوية بحيث تمنع صاحبها من قدرته على القيادة وذلك بالنسبة لأى نوع من أنواع السيارات التى تدعمها الحكومة.

وتضم الشروط أن لا تكون الإعاقة  بصورة بسيطة بمعنى أن صاحبها لا يحتاج إلى الحصول على سيارة مدعومة ومجهزة من الدولة،هذا بالإضافة إلى أن الشخص الذي يريد الحصول على سيارة مجهزة معفاة من الجمارك  يحمل الجنسية المصرية.

 

 تعرف على شروط الحصول على سيارة معاقين 2021