السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

جرعتان متتاليتان..مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال 2021

الإثنين 29/مارس/2021 - 05:13 م
حملة تطعيم شلل الأطفال
حملة تطعيم شلل الأطفال

يبحث الكثير من الأباء والأمهات عن مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال 2021، حيث بدأ الحملة القومية الأولي في 28 فبراير الماضى ونجحت في تطعيم الأطفال بنسبة 98.9٪ من المستهدف حيث تم تطعيم نحو 16 مليون و533 ألفًا و838 طفلاً منهم 17 ألفًا و100 طفل  غير مصري.

 كما وفرت وزارة الصحة والسكان حوالي  800 سيارة قوافل علاجية متنقلة، و2000 سيارة إسعاف وذلك بهدف تطعيم الأطفال المتواجدين في المناطق النائية،يأتي ذلك بمشاركة 90 ألف شخص من الفرق الطبية.  

مواعيد حملة تطعيم شلل الأطفال 2021

وبدأت حملة تطعيم شلل الأطفال يوم الأحد الماضي في تطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام،  وحتى 31 مارس الجارى،  حيث تستهدف تطعيم 16.7 مليون طفل، بالمجان وذلك بالنسبة لجميع الأطفال على أرض مصر بحسب ما قالته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وتتواجد فرق الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى مختلف الأماكن التالية بجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات مكاتب الصحة والوحدات، وكذا في المراكز الصحية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الانفاق على مستوى الجمهورية.

رفع المناعة المجتمعية بـ”جرعتين متتاليتين”

ويتم تطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بـ "جرعتين متتاليتين" من أجل رفع المناعة المجتمعية ضد مرض شلل الأطفال خاصة  مع ظهور المرض في عدد من دول الجوار و أيضا إقليم شرق المتوسط جاء ذلك وفقا للدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة

من جانبه قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي إنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال فى مصر عام 2004، هذا بالإضافة إلى أن منظمة الصحة العالمية، قد كشفت عن  أن مصر خالية من المرض عام 2006، مؤكدا على أن  وزارة الصحة والسكان تقوم  بعمل حملات قومية سنوية مستمرة لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات،للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

اقرأ أيضًا

  رئيس الطب الوقائي يكشف تفاصيل الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال