الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

قناة السويس للحاويات: تعيين ستيفن يوجالينجام مديرا تنفيذيا للشركة

الإثنين 29/مارس/2021 - 06:07 م
ستيفن يوجالينجام
ستيفن يوجالينجام

أعلن مجلس إدارة شركة قناة السويس للحاويات تعيين ستيفن يوجالينجام مديرا تنفيذيا للشركة اعتبارا من الأول من أبريل المقبل، خلفا للارس فانج كريستنسن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق.

وأعرب يوجالينجام - بحسب بيان للشركة - عن بالغ تقديره للثقة التي منحه إياها مجلس إدارة شركة قناة السويس للحاويات، قائلا "في البداية، أود أن أتوجه بجزيل الشكر والعرفان لمجلس إدارة الشركة وأخص بالشكر لارس فانج كريستنسن على سجل إنجازاته الحافل الذي أثرى نشاط المحطة بشكل ملحوظ وعزز من تنافسيتها على مدار السنوات الماضية، فمنذ اليوم الأول من تأسيسها عام 2004، لم تدخر شركة قناة السويس للحاويات ومجموعة ميرسك جهدا لخدمة الاقتصاد المصري، بل وألزمت نفسها بدفع عجلة التنمية بمحور قناة السويس عبر تطوير عملياتها الانتاجية بميناء شرق بورسعيد وجعله أكثر تنافسية بين موانئ شرق وجنوب المتوسط".

وفيما يخص سياسة الشركة ورؤيتها المستقبلية، قال يوجالينجام "بفضل شراكتنا الاستراتيجية بالحكومة المصرية والتعاون المثمر الذي دائما ما يجمعنا بالهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ستشهد الفترة المقبلة انطلاقة جديدة لمحطة قناة السويس للحاويات تهدف إلى تعظيم الاستفادة من المشروعات التنموية الضخمة بمحور قناة السويس والاستغلال الأمثل للصناعات الواعدة التي سيتم توطينها في المنطقة الاقتصادية لدعم استراتيجيات الدولة التنموية وتطبيق رؤيتها للمستقبل 2030".

وأضاف: "فمن خلال استثماراتنا وتوسعاتنا المستقبلية، تسعى الشركة إلى النهوض بقدرتها التنافسية لتباري كبرى موانئ الترانزيت الدولية والعالمية، فضلا عن الحفاظ على مكانتها المرموقة كونها بوابة مصر الأولى لتجارة وتداول الترانزيت، وضمن أعتى محطات الحاويات في الإقليم بأسره".

وتدرج يوجالينجام في العديد من المناصب التنفيذية والتجارية والقيادية خلال مسيرته المهنية، وكان آخرها منصب المدير التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة لما يقرب من أربع سنوات، كما حصل على خبرة دولية من خلال العمل في الكثير من محطات الحاويات حول العالم، ومن أبرزها محطة "إيه بي مولر" المشتركة بتانجونج بيليباس ماليزيا.

وتخرج يوجالينجام عام 1997 في الجامعة العريقة "كلية الملك في لندن"، وتخصص في دراسة الحقوق، ليكلل تلك الدراسة بالعديد من الشهادات المتخصصة والمعتمدة من كبرى الجامعات والمؤسسات التعليمية حول العالم.

وتعد شركة قناة السويس للحاويات شركة تابعة لعملاق النقل البحري "ميرسك" الدانماركية، وتحتل "إيه.بي.إم ترمينلز"، أحد أذرع ميرسك لمحطات التداول، أكبر الحصص بحجم أسهم يصل إلى 55%، فضلا عن توليها إدارة عملياتها الإنتاجية.. وتحتل شركة كوسكو 20%، وهيئة قناة السويس 10.3%، والبنك الأهلي المصري 5% من ساري الحصص، بينما يحتل القطاع الخاص المصري حصة 9.7%.