الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

اليوم.. هيئة قناة السويس تبدأ التحقيقات في حادثة السفينة الجانحة

الأربعاء 31/مارس/2021 - 12:58 ص
أصول مصر

أكد القبطان سيد شعيشع مستشار هيئة قناة السويس أن التحقيقات بشأن سفينة "إيفر جيفين" الجانحة ستبدأ اليوم الأربعاء.

وقال "شعيشع": هيئة قناة السويس طلبت بيانات السفينة والمحادثات التي تمت، ولم تستجيب لنا، مؤكداً  أن الصندوق الاسود به كل المعلومات منذ بدء الأزمة حتى النهاية.

وأضاف مستشار هيئة قناة السويس خلال مداخلة تليفزيونية مساء الثلاثاء: "سوف يتم بحث في مدى استجابة قيادة السفينة للتعليمات التي أعطيت له خلال فترة الابحار داخل القناة  وسوف تكون على الملأ".

وأشار "شعيشع" إلى أنه سيترأس التحقيقات مع السفينة وفقا لتعليمات الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، موضحا أن التحقيق سيتضمن ما إذا كان قائد السفينة استجاب لتعليمات هيئة قناة السويس قبل شحوط السفينة ، ولافتا إلى أن التحقيقات ستكون على الملأ لأنها قضية عالمية.  

وأضاف في حال رفض قبطان السفينة الاستجابة للتحقيقات وتوفير كافة المعلومات ستتحول إلى قضية مدنية وسيتم التحفظ على السفينة بالمحتويات التي عليها وهذا الأمر سيستغرق عامين، متوقعا أن يحل الأمر خلال 3 أو 4 أيام .  

وأوضح مستشار هيئة قناة السويس أن التحقيق يتم حول المعدات التي تمتلكها السفينة، وهل استخدمها قائد السفينة قبل شحوط السفينة، لافتا إلى أن التصرف الأكبر يكون على قبطان السفينة، كما سيتم التحقق حول هل أعطت معدات السفينة له انذار أم لا، موضحا أن السفينة لها ملاك ومستأجرين، والمالك ليس له علاقة بالسفينة.