السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

شركة العاصمة تكشف لـ أصول مصر أسباب تنازل ماستر جروب عن سيتى اوفال

الخميس 01/أبريل/2021 - 08:58 م
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الادارية اول جهة تحافظ على حقوق المشتري العقاري

أصول مصر تكشف اسباب تنازل  " ماستر جروب " عن ارض" 37 فدان مشروع سيتي اوفال " 

 أسباب تنازل  ماستر جروب  عن أرض سيتى اوفال

اللواء مجدى أمين : الشركة تأخرت فى الاجراءات المطلوبة لانهاء القرار الوزارى وقامت بالبيع بالمخالفة للقانون 

ماستر جروب تطرح بدائل للعملاء

بعد شهور من طرح المشروع ، أعلنت شركة ماستر جروب التنازل عن ارض مشروع " سيتى اوفال " بالعاصمة الإدارية الجديدة مع الالتزام برد المبالغ المدفوعة نظير حجز الوحدات الى العملاء هذا ما تم إرسال اليوم في رسالة الي عملاء ماستر جروب  . 

أسباب تنازل  ماستر جروب  عن أرض سيتى اوفال

وكشف اللواء مجدى أمين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " ، أن تأخر شركة ماستر جروب فى اجراءات  انهاء القرار الوزاري وعدم تقديم المخطط والرسومات الخاصة بالمشروع كان السبب الرئيسي وراء طلب شركة العاصمة الادارية بالغاء تخصيص الارض للشركة وطلبت منها ارسال رسائل الى العملاء تفيد بالتنازل عن الارض واستعدادها رد المبالغ المدفوعة للعملاء . 

واشار الى ان الشركة خالفت القوانين والاشتراطات وقامت بالاعلان عن المشروع وطرحه للبيع وذلك قبل الحصول على القرار الوزاري .  واضاف ان شركة العاصمة تضع مصلحة العملاء وحمايتهم فى مقدمة الاولويات بالإضافة إلي تقديم التسهيلات لجميع المطورين العقاريين  وهو ماظهر فى تعاملها مع مواقف اخري من شركات اعلنت عدم استكمال المشروعات واشترطت شركة العاصمة قيام تلك الشركات برد المبالغ المدفوعة للعملاء قبل التسوية مع الشركات ورد مقدمات الحجز . 

على الجانب الاخر تواصلت  " أصول مصر " مع خدمة عملاء شركة ماستر جروب لمعرفة اسباب التراجع عن استكمال المشروع وأكد أحد مسؤولى خدمة العملاء أن السبب يعود الى رفض شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية التصميمات المحددة من الشركة للمشروع وبالتالى لم تقم بالموافقة على القرار الوزاري  وأضاف ان الشركة مستمرة فى تنفيذ مشروعاتها ولايوجد لديها اى مشكلات مالية . 

واشار انه ابتداءاً من الاسبوع المقبل سيتاح للعملاء الحاجزين فى " سيتى اوفال " التواصل مع الشركة وتحديد مواعيد لرد المبالغ المالية او سيتاح لهم تحويل المبالغ للحجز بمشروع الشركة الاخر الجارى تنفيذه حاليا بالعاصمة الادارية الجديدة وهو مشروع " ذا سيتى " .  ولفت الى ان " ذا سيتى " يقع بالحى R7  وهو نفس موقع " سيتى اوفال " كما يتسم بانخفاض اسعار المتر عن الاخير  "سيتي اوفال" . 

ذا سيتي

ويقع " ذا سيتى " على مساحة 54 فداناً ويضم م أكثر من 2175وحدة سكنية بإجمالى استثمارات 4.5 مليار جنيه ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع خلال العام الجاري .  وكانت " ماستر جروب " اعلنت عن طرح مشروع " سيتى اوفال "  نهاية العام الماضى ويقع على 37 فداناً وهو عبارة عن مشروع سكنى تجارى فندقى يضم مجموعة من الفيلات. 

ومع الغاء تنفيذ المشروع ورد الارض يعاد الحديث مجدداً عن قيام الشركات العقارية بالاعلان عن المشروعات وطرحها للبيع قبل الحصول على القرار الوزاري وهو مايعد مخالفة للقانون ويؤدى الى حدوث مشكلات مستقبلية حال الغاء التخصيص او حدوث اى ازمات تؤدى الى رد الارض . 

وتلزم شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية جميع الشركات العاملة بها حال رغبتها فى عدم استكمال المشروع برد المبالغ المالية المدفوعة من قبل العملاء كشرط رئيسي قبل الحصول على المبالغ التى قامت الشركة بدفعها نظير الحصول على الارض وذلك لحماية مصالح العملاء وقد حدث ذلك فى وقت سابق عند انسحاب شركة " نوفاذا استنازا " من العاصمة واعلانها عدم استكمال مشروعها الذى كان من المقرر اقامته على 29 فداناً . 

وتزيد الاجراءات الصارمة من قبل شركة العاصمة الادارية من ثقة المواطنين باعتبارها الجهة التى تضمن حصولهم على كامل الحقوق حال عدم التزام المطور باستكمال المشروع او الاتفاقات المبرمة بينهم .

قد يهمك أيضا..

كل ما تريد أن تعرفه عن جامعات العاصمة الإدارية الجديدة