الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس قناة السويس: قبطان السفينة الجانحة هندي وليس مصريا

السبت 03/أبريل/2021 - 12:03 ص
أصول مصر

نفى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ما تردد أن قبطان السفينة الجانحة في القناة يحمل الجنسية المصرية، مؤكدا أنه  هندي مثله مثل طاقم السفينة بالكامل.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، في مداخلة تليفزيونية، أن كل ما يخص الإجابات عن الأسئلة الخاصة بالتعويضات أو بتحقيقات السفينة الجانحة، تم تأجيله لحين انتهاء التحقيقات الجارية حاليا.

وتابع: "التحقيقات شغالة من قبل هيئة قناة السويس، وهناك جهاز يشبه الصندوق الأسود يتم تفريغه للحصول على المعلومات التى به، كما يتم أخذ رأى قبطان السفينة وحتى الآن لم نصل إلى أى نتائج بشأن الحادثة"، نافيا أن جنسية قبطان السفينة مصري، لأنه هندي مثله مثل طاقم السفينة بالكامل، قائلا: "السفير الهندي كلمني امبارح وقالى عايزين نخرج الناس وقلت له التحقيق يخلص وأخرجهم واحنا مش حابسينهم ولا حاجة".

وعن تطوير قناة السويس قال: "تطوير الأسطول البحرى ضمن خطة تطوير قناة السويس وأكبر كراكات فى الشرق الأوسط ستكون فى قناة السويس فى الفترة المقبلة، منهم كراكة ستصل الأسبوع المقبل"، مردفا: "عرضت على الرئيس السيسي شراء قاطرات بقدرة 270 طنا، فقال لي قم بشراء أكبر القاطرات التى ذات قدرة أكبر، ونحن بهذه الحادثة فكرنا تغير تماما، وأما عن فكرة توسيع قناة السويس فكل ذلك محل دراسة".