الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

سعر البتكوين اليوم بالدولار 5/4/2021 واحتمالات بحظر أمريكا للعملة المشفرة 

الإثنين 05/أبريل/2021 - 01:42 م
البتكوين
البتكوين

يرصد موقع أصول مصر سعر البتكوين اليوم بالدولار الموافق 5 أبريل لعام 2021، حيث هبطت قيمة العملة وتراجعت إلى مستوى 1.08 تريليون دولار بتراجع 10 مليارات دولار عن أمس الأحد، كما أن تعتبر العملة المشفرة محظورة في العديد من البلدان لما بها من مخاطر كبيرة على سوق المال.

تحذير المركزي من التعامل بالعملة المشفرة 

 كما أن  البنك المركزي المصري، يحذر العملاء ورؤوس الأموال بشكل مستنر من التعامل بالعُملات الرقمية المشفرة وكذا الإتجار فيها أو التعامل بها شكل داخل الأسواق المصرية.

وذكر  البنك المركزي أن  المادة (206) قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020 تقتضي حظر  إصدار العُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات إلكترونية  لتداولها.

وبحسب قانون البنك المركزي المصري رقم 194 لسنة 2020، يعاقب بالحبس أو وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز عشرة ملايين جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين من خالف أية من أحكام المادة 206 من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي.

سعر البتكوين اليوم بالدولار 

وهبط سعر البتكوين خلال تعاملات اليوم حيث سجل سعر البتكوين اليوم بالدولار 57,041.0 دولار، كما أقدمت شركة تسلا في وقت سابق التابعة لرجل الأعمال لإيلون ماسك، على تأمين جميع استثماراتها في البتكوين المقدرة بنحو  1.5 مليار دولار، وأكد  ماسك الشهر السابق على أنه يستطيع عملاء تسلا  التعامل بالبتكوين كوسيلة للدفع.

وعلى صعيد آخر هذا الأمر يضع شركات التأمين في مأزق وحالة من التردد لكثرة مخاطر العملة المشفرة لتحملها المخاطر التي قد تحدث.

صندوق التحوط: "احتمالًا جيدًا" بأن الحكومة الأمريكية تمنع و تحظر العملة المشفرة

 ومع جمود عملة البتكوين خلال الفترة الأخيرة دون حراك كشف مؤسس صندوق التحوط بريدج ووتر أسوشيتس الذي يقدر بنحو  150 مليار دولار أنه يوجد  "احتمالًا جيدًا" بأن الحكومة الأمريكية تمنع و تحظر العملة المشفرة بشكل تام مثلما حدث في الثلاثينيات مع المعدن الأصفر.

من جانبه قال الملياردير الأمريكي الشهير، راى داليو أن الحكومة الأمريكية تستطيع  أن تستهدف المستثمرين وغيرهم الذين يتعاملون مع العملة المشفرة بدلا عن الدولار، وذلك في إطار القرارات والتغيرات الضريبية الحادة لمعالجة أزمة الديون الوطنية ؛نظرا لأن البتكوين لا تدخل ضمن للرأسمالية.

اقرأ أيضا 

عملة البتكوين تقترب من 53 ألف دولار بنسبة ارتفاع 85 %