الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

خوري: 450 مليون دولارحجم الاستثمار بالعقارات المدرة للدخل في مصر سنويًا

الإثنين 05/أبريل/2021 - 04:24 م
أنطوان الخوري العضو
أنطوان الخوري العضو المنتدب لشركة تعمير والاستشارات الهندسية

قال أنطوان خوري، العضو المنتدب لشركة تعمير والاستشارات الهندسية، إنه من المتوقع انخفاض نسبة المخاطر الاستثمارية للقطاع العقاري في المستقبل، لافتًا إلى أن القطاع العقاري في مصر يتطور بشكل ملحوظ بخلاف الارتفاع في جودة الأصول العقارية.

وأضاف خوري، خلال مؤتمر سيتي سكيب، أنه يوجد حوالي 450 مليون دولار يتم استثمارهم  بشكل سنوى من الخارج في العقار المدر للدخل وهو رقم ضعيف للغاية، مقارنة بحجم الاستثمارالعقاري البريطاني حوالى 95 مليار دولار، موضحًا أن حجم الاستثمارات العقارية على مستوى العالم يبلغ  762 مليار دولار بالنسبة للقطاع العقاري المدر للدخل، وحصة مصر منها نحو 450 مليون دولار " تقريبا صفر".

وأكد على أهمية الترويج للقطاع العقاري المدر للدخل في مصر لما له من تأثير ومردود كبير على الاقتصاد المصري وعلى القدرة المالية المصرية.  

وكشف عن أن وجود شركات عقارية كبيرة مثل مجموعة الفطيم العقارية و إعماريساهم في تحفيز دخول أسماء كبيرة آخرى حول العالم من كبرى الشركات العقارية في السوق المصري، مشيرا إلى أن شركة إعمار أدخلت فكر جديد على التطوير العقاري.  

وتابع" أتمنى أن السوق العقاري المصري يجذب المزيد من الخبرات الأجنبية غير العربية في مصر لدخول فكر جديد وأكثر تطور في القطاع العقاري"،مؤكدا على أن القطاع العقاري يضم نجوم ومتخصصين على درجة عالية من الكفاءة لديهم القدرة على الخلق والإبداع.

اقرأ أيضًا

 هشام توفيق: الحكومة تدعم قطاع التطوير العقاري وحريصة على الشراكة مع القطاع الخاص