الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

كيف يمكنك حجز ميعاد في الشهر العقاري أون لاين

الأحد 11/أبريل/2021 - 11:24 ص
ارغب في عمل توكيل
ارغب في عمل توكيل

 تعتبر مصلحة الشهر العقاري من الأماكن الحكومية الهامة التى تقصدها المواطنين لقضاء مصالحهم المختلفة، حيث يبحث الكثير من الجمهور عن حجز ميعاد في الشهر العقاري وذلك عبر تطبيق أرغب في عمل توكيل الذي خصصته وزارة العدل تسهيلًا على العملاء واختصار للوقت والمجهود في إطار خطة الميكنة والتطور الرقمي التى تسير فيها الحكومة.    

حجز ميعاد في الشهر العقاري 2021

ويستطيع المواطن حجز ميعاد في الشهر العقاري بتاريخ ووقت العميل وذلك لعمل التوكيل الخاص به حيث أطلق الموقع الرسمي لوزارة العدل أرقام تم تخصيصها، هذا بالإضافة إلى رقم موحد للتعامل مع الشكاوى الواردة من مكاتب القاهرة الكبرى على هذا الرقم 01555887711، وأيضا تم تخصيص رقم آخر لشكاوى مكاتب الإسكندرية 01555887722، وعلى أن الرقم الثالث مخصص لباقي مكاتب الجمهورية 01555887733.

وتوفر وزارة العدل للمواطنين تطبيق يحمل عنوان  "أرغب في عمل توكيل"، من خلال الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد،التي تمكن المواطن من  حجز موعد في  مصلحة الشهر العقاري عبر الأون لاين، ويمكن استخدام هذه الخدمة عبر تحميل تطبيق عنوان  "أرغب في عمل توكيل" من خلال تحميله من المتجر الإلكتروني "Play store".

ويمكن من خلال تطبيق "أرغب في عمل توكيل" حجز ميعاد في الشهر العقاري أون لاين عن طريق تطبيق الهاتف الجوال من خلال تحديد أقرب فرع لمكتب الشهر العقاري الأقرب إليك ويمكن تحميل التطبيق من خلال هذا الرابط من على المتجر الإلكتروني "Play store"، ثم بعدها كتابة  الرقم القومي الخاص بالعميل المكون من 14 رقم أيضا نوع المحرر.

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.informatique.tawsekmisr&hl=ar

وهذا متوفر من خلال الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد"، حيث تم العمل به في  يوم 5 يوليو لعام 2020 عبر مكاتب توثيق شمال القاهرة، ويوفر تحديد أقرب مكتب توثيق شهر عقاري للعميل، وذلك من خلال نظام تحديد المواقع "GPS".

كما يحتوى التطبيق على قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة، والتى تمكن من خلاله حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات، كما يمكن من خلاله معرفة أعداد الحضور في مكاتب التوثيق.

اقرأ أيضًا

 مراكز تفتتح أول مكاتب خدمة مميزة للشهر العقاري والسجل مدني داخل مول العرب بـ 6أكتوبر و مول طنطا