الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ثروة الملياردير الصيني «جاك ما» ترتفع 2.3 مليار دولار في يوم واحد

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 05:51 ص
الملياردير الصيني
الملياردير الصيني جاك ما

شهدت ثروة الملياردير الصيني “جاك ما” قفزة جديدة أمس الإثنين بأكثر من 2 مليار دولار ، بعد ارتفاع سهم شركة “على بابا” المتخصصة في التجارة الإلكترونية رغم تعرضها لغرامة قياسية.

وأغلق سهم الشركة ببورصة ناسداك الأمريكية خلال جلسة الإثنين مرتفعا بنسبة 9.3%، في أكبر صعود يومي في نحو 4 سنوات سابقة.

وصعدت ثروة “جاك ما” بنحو 2.3 مليار دولار مع صعود السهم لتصل إلى 52.1 مليار دولار، بحسب مؤشر وكالة بلومبرج الأمريكية للمليارديرات.

وكشف تقرير لوكالة بلومبرج الأمريكية أمس الاثنين عن انضمام مؤسسا شركة جوجل الأمريكية لارى بيج وشريكة سيرجى إلى قائمة الأشخاص حول العالم الذين تزيد ثرواتهم على 100 مليار دولار.

ويضم ” نادى الـ 100 مليار دولار” أيضا كلا من مؤسس بيل جيتس شركة مايكروسوفت الأمريكية ، ومؤسس أمازون للتجارة الإلكترونية جيف بيزوس، وإيلون ماسك مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية، وبرنارد أرنو رئيس مجلس إدارة  LVMH .

وصعد السهم بالتوزاي مع فرض الحكومة الصينية غرامة قدرها 2.8 مليار دولار على شركة “على بابا” الصينية وهو ما يعادل 4% من المبيعات المحلية لعام 2019، ما جاء أقل من المخاوف التي كانت تتمثل في إمكانية وصول الغرامة إلى 10%.

وعقبت “على بابا” على الغرامة الصينية “لم نكن لنحقق نمونا لولا التنظيم الحكومي والخدمات الجيدة، نحن نشعر بالامتنان والاحترام للسلطات”.