الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الآن.. مواعيد عمل المخابز في رمضان 2021.. تمتد إلى 11 مساءًا

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 03:13 م
مواعيد عمل المخابز
مواعيد عمل المخابز في شهر رمضان

تتخذ وزارة التموين والتجارة الداخلية الكثير من التدابير والاجراءات لتوفير كافة السلع للمواطنين بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، حيث يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد عمل المخابز في رمضان 2021 وذلك بحسب التعديلات الجديدة التي أقرها الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

مواعيد عمل المخابز في رمضان 2021

وأعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا بتعديل مواعيد عمل المخابز البلدية، لكن توفر احتياجات الجمهور طوال أيام شهر رمضان من الخبز البلدي المدعم، وذلك في إطار خطة الوزارة لتوفير حاجة الشارع المصري  في شهر رمضان المبارك.

وبموجب هذا القرار سوف تعمل مخابز البلدية لتوفير الخبز المدعم قبل الإفطار وبعده، هذا بالإضافة إلى أن  الشركات المنفذة للتطبيقات الذكية سوف توفر ماكينات صرف الخبز في المخابز  من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 11 مساء على مدار أيام شهر رمضان  .

تشديد الرقابة على المطاحن في شهر رمضان

وبعد معرفة مواعيد عمل المخابز في رمضان 2021 شددت أيضًا وزارة التموين والتجارة الداخلية، على تكثيف الرقابة على المطاحن وذلك بالنسبة للقطاعين العام والخاص المنتجة للدقيق 82% والمخابز والمستودعات، والتي تصرف دقيق بلدي المدعم في دائرة القاهرة الكبرى ونواحيها لضمان جودة العمل وخدمة المواطنين، وذلك وفقا للمعدلات المعتادة والالتزام بالمواصفات والأوزان المحددة .

 وبحسب الدكتور المصيلحي يتم تشكيل غرفة عمليات مركزية في الوزارة برئاسته وعدد من ومساعديه ومعاونيه و هذا بالإضافة إلى قطاع الرقابة والتوزيع وذلك لمتابعة التطورات على مدار اليوم من حيث توافر الخبز الدقيق واحتياجات المواطنين من السلع الغذائية على بطاقة الدعم، موضحا أنه يتابع بشكل يومي  كم السلع وتوافرها بمخازن الشركة القابضة للسلع الغذائية التي يبلغ عددها  1500  مخزن على مستوى محافظات الجمهورية وذلك بشكل  إلكتروني بعد ادخال أجهزة الحاسب الالي إليها  وأيضا تليفونيا  .

 وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية، عن  أنه يتم صرف 85% من الدعم المقرر للجمهور وذلك على بطاقة الدعم إلى الان، لافتا إلى أنه يتوافر في كل مخبز رصيد 3 أيام من الحصة المقررة كرصيد استراتيجي إضافة إلى الحصة اليومية لكل مخبز.

اقرأ أيضا

 وزير التموين: مستهدف زراعة 250 الف فدان لحدوث توازن بين الأرز وباقي المحاصيل