الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مجلس الوزراء نعيا مكرم محمد أحمد: سخّر قلمه للدفاع عن قضايا الوطن

الخميس 15/أبريل/2021 - 03:53 م
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

نعي مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، والذي وافته المنية صباح اليوم.

ويؤكد مجلس الوزراء أننا فقدنا اليوم واحدا من أعلام ورموز الصحافة المصرية، الذي سخر قلمه طوال مسيرة طويلة حافلة بالعطاء؛ للدفاع عن قضايا الوطن بكل إخلاص وتفانٍ، كما أسهم بقلمه في تنوير المجتمع في مواجهة الكثير من الضلالات، وقاد دفة الجماعة الصحفية في أصعب الفترات التي مرت بها نقابتهم.

ويتوجه مجلس الوزراء لأسرة الفقيد الراحل بأخلص التعازي القلبية، داعين الله أن يتغمّده بواسع مغفرته ورحمته، وأن يُلهم ذويه الصبر والسلوان، كما يتوجه المجلس بتعازيه للأسرة الصحفية التي كان نصيرا لها على الدوام.

 

وزير الدولة للإعلام ناعيًا مكرم محمد أحمد: كان موهبةً صحفيةً كبيرة  

وفي سياق متصل، نعى أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، بمزيد من الحزن والأسى الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، الرئيس السابق للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الذي وافته المنية اليوم الخميس إثر تعرضه لوعكة صحية.

وقال هيكل - في بيان اليوم - "رحم الله الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد الذي أثرى الصحافة بكتاباته المتميزة، كان الفقيد موهبةً صحفيةً كبيرة، وكان ممّن التزموا أمانة الكلمة، وله تاريخٌ صحفيٌ حافل، وشارك في أحداث محلية ودولية مهمة، وقد صحبته في عدة مهام صحفية خارجية، وكان لافتًا للنظر بقدرته على التحرك كصحفي شاب رغم كبر سنه".

وأضاف هيكل "وقد لاقى الفقيد احترام جميع مصادره على المستويين المحلي والإقليمي، وكان أول من تولى مسؤولية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، علاوةً على شَغلِه منصب نقيب الصحفيين عدة دورات، ورئاسته لمؤسسة دار الهلال العريقة، رحم الله الفقيد وألهم أسرته وقُرَّاءَه الصبر والسلوان".

الصحفيين العرب تنعي الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد

كما نعى الكاتب الصحفي مؤيد اللامي رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين، الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد والذي توفي اليوم الخميس عن عمر ناهز 86 عاما.

وقال اللامي، في تصريحات، إن " أستاذ مكرم محمد أحمد هو أحد القامات الصحفية الكبيرة والمؤثرة في مصر والعالم العربي، فقد شغل منصب الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب وكان أمينا مؤتمنا على عمل الاتحاد وعلى حاضره ومستقبله ".

وأضاف اللامي أن "فقد الأستاذ مكرم محمد أحمد خسارة كبيرة للصحفيين المصريين والعرب، أتقدم إلى الأسرة الصحفية المصرية والعربية وإلى الشعب المصري الكريم بخالص التعازي وأعزي نفسي على فقده ".

نقابة الإعلاميين تنعي مكرم محمد أحمد

وفي سياق متصل، نعى مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، ببالغ الحزن والأسى الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد الذي وافته المنية اليوم الخميس بعد صراع مع المرض.

وقال سعدة - في بيان اليوم - إن الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد كان دَمِث الخُلُق، ومهنيًا من الطراز الفريد، أدى واجبه المهني على أكمل وجه، حيث تقلد الفقيد الكثير من المناصب منها رئيس تحرير مجلة المصور ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ونقيب الصحفيين ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأشار إلى أن مجلس نقابة الإعلاميين يدعو المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهمنا وذويه الصبر والسلوان.