الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين لقاء القمة بين الأهلي والزمالك

السبت 17/أبريل/2021 - 03:43 م
أصول مصر

أنهى رجال الأمن استعدادهم لتأمين مباراة الأهلي والزمالك، التاسعة والنصف مساء الأحد، على استاد القاهرة الدولى، في إطار المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع في مسابقة الدوري المصري.

تم تشكيل غرفة عمليات من الأطقم الأمنية التابعة للأفريقية للأمن والحراسة لتشديد الاجراءات الأمنية والتي من المنتظر أن تشهد تأمين محيط ستاد القاهرة ومحيط ملعب المباراة والمدرجات والمقصورة الرئيسية وغرف تغيير الملابس وملاعب التدريب وقاعة المؤتمرات الصحفية، كما تم تشكيل فريق أمني على أعلي مستوى لحماية طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة.

اقرأ ايضا: صبحي يبحث مع حطب استعدادات المنتخبات المتأهلة لأولمبياد طوكيو

كما دفعت الإفريقية بوحدة مدربة من كلاب الحراسة للاستعانة بها في تفتيش السيارات واحكام السيطرة الأمنية على مجريات الأحداث يوم المباراة.

وأجرى فريق التأمين عمليات التدريب ورفع الكفاءة بهدف الوصول لأعلي معدلات الأداء أثناء فترة إقامة المباراة.

اقرأ ايضا:

ديلى ميل ترشح محمد صلاح و7 لاعبين لجائزة الأفضل بالدورى الإنجليزى 2021  

ويفتقد الأهلى محمد الشناوي فى مباراة مباراة الزمالك المقرر لها غدا، الأحد، في الدوري الممتاز. وأجرى محمد الشناوي مسحة أخيرة خلال الساعات الماضية جاءت نتيجتها "إيجابية" ليتأكد غيابه عن اللقاء المرتقب في قمة الكرة المصرية.

ورغم أن حالة محمد الشناوي جيدة ولا يعاني من أعراض كورونا إلا أن نتيجة جميع المسحات الى أجراها خلال الساعات الماضية جاءت إيجابية، ليتأكد غياب الحارس المتميز عن قمة الكرة المصرية غداً.

استقر مسئولو اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة على اختيار الحكم الدولى محمود عاشور حكما لـvar فى قمة الزمالك والأهلى المقرر لها التاسعة والنصف مساء غد الأحد باستاد القاهرة الدولى والمؤجلة من الأسبوع الرابع من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

وظهرت نتيجة مسحة كورونا الخاصة بالحكم الدولى محمود البنا، المرشح الأقوى لإدارة قمة الزمالك والأهلى، وجاءت سلبية، قبل المباراة المقرر لها التاسعة و النصف مساء غد الأحد بإستاد القاهرة الدولى والمؤجلة من الأسبوع الرابع من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

وأجرى أكثر من حكم مسحة كورونا لاختيار طاقم القمة من بينهم، وعلى رأسهم محمد عادل ومحمد معروف وأمين عمر، ومحمود عاشور ومحمود ناجى المرشحين لحكم الفيديو.

فى سياق متصل، قرر مسئولو اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة حضور 50 فردا فى مباراة القمة 121 بين الزمالك والأهلى من مجلس إدارة الناديين، المقرر إقامتها فى التاسعة والنصف مساء غد الأحد على استاد القاهرة، والمؤجلة من الأسبوع الرابع من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

أرسل اتحاد الكرة خطابا إلى الناديين يخطرهم فيه بإرسال الأسماء المقرر تواجدها فى مباراة الغد بين الزمالك والأهلي.

الزمالك يحتل فى الوقت الحالي، صدارة جدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 33 نقطة جمعها من خوض 14 مباراة، بينما يحتل الأهلى المركز الرابع فى الجدول، برصيد 27 نقطة بعد خوض 11 مباراة.

وخلت قائمة فريق الزمالك من أى اصابات، قبل خوض مباراة القمة 121 بجانب سلبية مسحة تحليل كورونا الخاصة بالفريق التى خضع لها اللاعبين وأفراد الجهاز الفنى على هامش التدريبات الجماعية يوم الجمعة الماضي.

القمة 121 سيكون لها أهمية خاصة لأنها ستحسم بشكل كبير شكل المنافسة على لقب الدورى للموسم الحالي، لاسيما أن فوز الأحمر يجعله يبتعد بالصدارة حال الفوز فى كل مؤجلاته، بينما فوز الزمالك يجعله يضمن البقاء على القمة حتى ولو فاز الأحمر بكل مؤجلاته.

وأكد كارتيرون للاعبى الزمالك أن الفوز على الأهلى سيجعل الكفة متساوية فى حال فوز الأحمر بكافة مبارياته المؤجلة، ويمنح الأبيض فرصة توسيع الفارق من خلال مواصلة الانتصارات وانتظار سقوط المنافس.

اقرأ ايضا:

اتحاد الكرة يسمح لـ20 فردا بحضور مباراة القمة 121