الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

قناة السويس تنفي صحة المعلومات المتداولة عن نتائج تحقيقات حادث جنوح سفينة

الأحد 18/أبريل/2021 - 01:46 م
أصول مصر

نفت هيئة قناة السويس، في بيان رسمي اليوم الأحد، صحة ما تم نشره من معلومات على بعض المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام، بشأن إعلان تفاصيل تتعلق بنتائج تحقيقات حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN.

التحقيقات مازالت جارية حتى الآن

وأكدت في البيان أن التحقيقات مازالت جارية حتى الآن، وذلك بالتوازي مع استمرار المفاوضات مع الشركة المالكة للسفينة وشركة التأمين بهدف الوصول إلى اتفاق يلائم كافة الأطراف.

وأهابت هيئة قناة السويس بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة والمصادر غير الرسمية والاعتماد على المعلومات والأخبار الرسمية الصادرة من الهيئة، والحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الموقع الرسمي للهيئة www.suezcanal.gov.eg.

كان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، قال في تصريحات سابقة إن حركة الملاحة بالقناة انتظمت تمامًا، ذاكرًا أنه تم عبور نحو 915 سفينة خلال الـ 12 يومًا التالية على تعويم السفينة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية أنه جاري المناقشات حاليًا مع شركات التأمين بشأن التعويضات عن حادث السفينة الجانحة، مشيرًا إلى استمرار التحقيق مع طاقم السفينة البنمية حتى الآن.

وذكر أنه من الممكن انتهاء التحقيقات في حادث السفينة الجانحة بنهاية الأسبوع الجاري، مضيفًا أنه عبر من خلال القناة حاملات حاويات أكبر من أيفر جيفن بحمولات تصل إلى 245 ألف طن.

وأشار إلى أن عمق القناة مناسب جدًا لعبور أكبر السفن والذي يصل إلى 66 قدمًا، لافتًا إلى أن عمق المكان الذي شهد حادث السفينة الجانحة يصل إلى 72 قدمًا.

السماح لفردين من الطاقم بمغادرة السفينة والعودة إلى بلادهم

ولفت إلى استقبال القناة للكراكة مهاب مميش وسط احتفال، موضحًا أن الهيئة تستقبل كراكة أخرى خلال شهر أغسطس المقبل.

وأكد الفريق ربيع على أن الهيئة لا تدخر جهدا لضمان نجاح المفاوضات وتتعاون بشكل تام لتلبية كافة متطلبات طاقم السفينة المحتجزة حالياً بمنطقة البحيرات الكبرى لحين انتهاء التحقيقات، لافتا في هذا الصدد، إلى استجابة الهيئة للطلبات التي قدمتها الشركة المالكة للسفينة للسماح لفردين من الطاقم بمغادرة السفينة والعودة إلى بلادهم لظروف شخصية طارئة.

وأوضح رئيس الهيئة أن المتطلبات اللوجيستية الخاصة بطاقم السفينة يتم توفيرها بصورة مستمرة من خلال التوكيل الملاحي، مشددا على استعداد الهيئة الدائم للتعاون والتنسيق المشترك لتوفير الاحتياجات اللازمة للطاقم وتفهم الجوانب الإنسانية المتعلقة بهم.