الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

انخفاض سعر عملة الإيثيريم الرقمية ETH..وسيطرة العملات المشفرة على المعاملات المالية

الأحد 18/أبريل/2021 - 02:03 م
عملة الإيثيريم
عملة الإيثيريم

يرصد موقع "أصول مصر" سعر عملة الإيثيريم الرقمية ETH وفي ظل عالم الرقمنة الذي نعيشة اليوم، يتسع سوق العملات الرقمية المشفرة بشكل يومي حتى بلغ عددها إلى نحو 4 آلاف عملة رقمية تتداول عليها الأسواق يوميا.  

كما أن هذه العملات المشفرة استطاعت أن تسيطر على المعاملات المالية بشكل كبير في الأسواق المالية، ولكن وسط هذا الكم من العملات الرقمية فهناك حوالي 5 عملات مشفرة تتصدر المشهد على النحو التالي..   1ـ البيتكوين  

2ـ الإيثيريوم

3ـ بينانس كوين

4ـ إكس ريبل

5ـ كاردانو

وتعرف العملة المشفرة الإيثيريم باسم “الأثير”، وأصبح لها تأثير كبيرفي عملية تسرع اللامركزية في الاقتصاد العالمي، كما تأثر بشكل كبير في الصناعات المختلفة.

 

 وتدعم العملة المشفرة الإيثيريم من مجموعة مختلفة من 500شركة من كبار رؤساء الأموال ومن المعروف أن هذه الشركات اجتمعت في عام 2016 وذلك لتوحيد القوة وتطوير العملة المشفرة، كما أن هذه العملة مثلها مثل باقى العملات اللامركزية تتقلب ارتفاعا وانخفاضا.  

سعر عملة الإيثيريم الرقمية ETH

 

وانخفض سعر عملة الإيثيريم الرقمية ETH إلى نحو 2,133.06 دولار.

مؤشر Crypto10 للعملات الرقمية

وتعد عملة الاثريوم (Ethereum) مناسبة للاستثمار في كل الفترات الزمنية والاوقات حيث تم إنشاءها في عام2015كما تعتبر هذه العملة شبكة مفتوحة المصدر ويتم تداول عملة الإيثيريم الرقمية ETH تحت مؤشر Crypto10 للعملات الرقمية.

ما هو إيثريوم كلاسيك؟  

وتعتبر إيثريوم كلاسيك هى النسخة الأصلية من سلسة التكتل لإيثريوم وهو النسخة الأحدث التي تم إنشاءها عن طريقها، وتم اعتماد النسخة الأحدث اسم إيثريوم، كما تم إنشاء وتقديم الاثريوم (ETH) على مستوى العالم في عام 2013 عن طريق "فيتاليك بوترين".

كما تم طرحها بشكل حي في يوليو 2015، وبحث المطورون عن طريقة لكي تتميز بيها عملة إيثريوم عن غيرها من العملات المشفرة،حيث طوروها مع منصة جديدة ولغة كتابة متداولة بصورة كبيرة.

كما جعلو برامجها من الممكن أن تعمل على أى برنامج بحيث تكون أعلى كفاءة عن السابق ومن الممكن أن ينشأ المطورين بناء نوع جديد من البرامج تحت عنوان "التطبيق اللامركزي" كما أن هذه الرموز التكنولوجية لا تقع تحت سيطرة أية مجموعة أو أفراد أو أى نظام مركزي.

اقرأ أيضًا

 سعر البتكوين اليوم بالدولار 5/4/2021 واحتمالات بحظر أمريكا للعملة المشفرة