الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"صناع الخير": 500 عملية مياه بيضاء بالمجان لغير القادرين بالغربية

الإثنين 19/أبريل/2021 - 04:20 م
أصول مصر

أعلن مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية أن المؤسسة وبالتعاون مع جامعة طنطا وأوركيديا للصناعات الدوائية سوف تنظم 10 قوافل طبية موسعة للكشف على عيون الأهالى بقرى حياة كريمة بمحافظة الغربية وسوف يتم إجراء 500 عملية جراحة عيون بالمجان تماماً للمرضى ممن وقع عليهم الكشف في القوافل.

 

 

بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا وصناع الخير وأوركيديا

جاء ذلك خلال كلمته في احتفالية توقيع بروتوكول تعاون ما بين جامعة طنطا وصناع الخير وأوركيديا للصناعات الدوائية  وبرعاية أ.د/ طارق رحمى محافظ الغربية بحضور الأستاذ الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة ود احمد غنيم عميد كلية الطب ود محمد صالح ممثلا لاوركيديا وعدد من قيادات الجامعة. 

وأكد زمزم أن بروتوكول التعاون يتضمن إهداء صناع الخير واوركيديا لأحدث جهاز ميكرسكوب جراحي لأقسام الرمد بمستشفي الجامعة ويهدف ايضاً الى دعم المبادرات الرئاسية الرائدة وفى القلب منها مبادرة الرئيس "حياة كريمة " وسوف يتم إطلاق القوافل في القرى التي تم تحديدها من قبل مبادرة "حياة كريمة" وهى قرى مركز زفتى. 

 

 

تنظيم عدد من القوافل "اطمن على نفسك"

 

يذكر أن مؤسسة  صناع الخير سبق لها ونظمت عدد من القوافل ضمن مبادرتها "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس سي جابت خلالها معظم قري الغربية  ومكنت أكثر من ٢٠٠ الف من سكان هذه القري من اكتشاف إصابتهم بفيروس من عدمه ودعم أكثر من ١٥ ألف منهم في الحصول على العلاج بالتنسيق مع المجالس الطبية المتخصصة وقامت صناع الخير بتسليم عدد من المشروعات الصغيرة والمتناهية  الصغر لعدد من الأسر الغير قادره في نطاق محافظه الغربية.

 

تعاونت مع صندوق تحيا مصر في توزيع عدد كبير من المساعدات الغذائية على الأسر المستحقة

 

وقامت بتنظيم  العديد من القوافل  للكشف على العيون وصرف الأدوية اللازمة وعمل النظارات الطبية وعمل العمليات المختلفة ضمن مبادرة "عنيك في عنينا" وقامت المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بدفع مبلغ جديه التصالح لعدد كبير من الحالات الأشد احتياجا في قري المحافظة مختلفة.