الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

آبل تعيد تطبيقا مثيرا للجدل على متجرها مرة أخرى

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 08:19 ص
آبل تعيد تطبيقا مثيرا
آبل تعيد تطبيقا مثيرا للجدل على متجرها مرة أخرى

قالت شركة Apple آبل الأمريكية، إنها ستسمح مرة أخرى لتطبيق Parler بالرجوع إلى متجر تطبيقاتها App Store مرة أخرى، وذلك بعد حذفه فى أعقاب اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي، من قبل مناصرى الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب.

 

وبحسب موقع CNET فإن شركة آبل وافقت على التغييرات المقترحة من قِبل Parler، والقيام بتحديث التطبيق ليتناسب مع حذف المحتوى المتعلق بخطاب الكراهية والتحريض على العنف، وممارسة العنصرية.

 

 

وشرح تطبيق Parler كيف سيعمل على تحسين ممارسات الإشراف على المحتوى للامتثال، والتى تطبقها مواقع التواصل الاجتماعى مثل فيسبوك وتويتر، وتقوم من خلالها بحذف العبارات المحرضة على العنف أو الشائعات ولآراء المضللة، كنوع من تطبيق سياسة المحتوى.

 

 

 

وقال مارك ميكلر، الرئيس التنفيذي المؤقت لتطبيق Parler، إن التطبيق منذ ذلك الحين وضع أنظمة من شأنها اكتشاف الكلام غير القانوني بشكل أفضل، ومن المقرر أن تعيد شركة جوجل تطبيق Parler على متجر تطبيقها ، ولكنها لم تؤكد حتى الآن بشكل قاطع.

 

 

وزاد نشاط المستخدمين لتطبيق Parler عشرين ضعفا في معظم أيام الانتخابات الأمريكية الأخيرة،  خاصة من مناصرى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حيث وجدوا فيه ملاذا آمنا للتعبير عن آرائهم، حيث لا يقوم التطبيق بتفعيل قيود على المحتوى مثل باقى التطبيقات.

 

 

واستطاع مستخدمي تطبيق Parler القيام بالحشد فى  الانتخابات الأمريكية من اجل انتخاب ترامب فى الانتخابات الأخيرة، وقاموا بتنظيم أنفسهم من خلاله، حيث كانوا قد قاطعوا منصات أخرى مثل فيسبوك وتويتر.

 

تطبيق خطير على مستخدمي أندرويد حذفه فورا

 

حذر خبراء الأمن السيبراني مستخدمي هواتف أندرويد بشأن تطبيق خطير منتشر على متجر جوجل بلاي  Google Play، ممتلئ بالبرامج الضارة، ويعد من أحدث التهديدات التي يواجهها مستخدمو نظام التشغيل الشهير.

 

 

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "express" البريطانية، انتشر تطبيق مزيف جديد يتخفى في شكل البرنامج الخاص بخدمة البث الرقمي "نتفليكس" وسيطر على حسابات عدة لمستخدمي "واتساب"، والذي كان قادرا على إرسال رسائل لأصدقائك وعائلتك على تطبيق الدردشة الشهير لسرقة تفاصيل بطاقة الائتمان.

 

وكشف تقرير جديد صادر من موقع "SlashGear"، عن أن تهديد تطبيق أندرويد الاحتيالي، تمكن من الوصول إلى متجر APKPure، وهو بديل شائع عبر الإنترنت لمتجر "جوجل بلاي"، وهو واحدا من الوجهات الأكثر شعبية لمستخدمي أندروبد الذين يتطلعون إلى تنزيل التطبيقات الغير متوفرة أو المحظورة على المنصة الرسمية، إلى جانب موقعى APKMirror و F-Droid.