الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غدا السبت.. مصر للطيران تسير 57 رحلة جوية

الجمعة 23/أبريل/2021 - 05:25 م
أصول مصر

أعلنت شركة مصر للطيران، عن تسيير 57 رحلة جوية غدا السبت، لنقل أكثر من 4285 راكب.

وقالت مصر للطيران إن الرحلات ستنطلق بمعدل 42 رحله دوليه إلى كل من تورنتو، بيروت، بغداد، لاجوس، أكرا، تونس، الدوحه، مدريد، لندن، باريس، روما، جنيف، إسطنبول، امستردام، فرانكفورت، بروكسل، نيويورك، كوبنهاجن، موسكو، أبوظبي، أثينا، برلين، فيينا، ميونيخ، عمان، البحرين، الشارقة، عنتيبي، نيروبي، أديس أبابا، الخرطوم.

كما أعلنت عن تسيير 12 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ و الغردقة و الأقصر و أسوان، و 3 رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 4285 راكب.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار، بالإضافة إلي متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي، وخضوع جميع الركاب والاطقم الطائر والعاملين للكشف الطبي من قبل فرق الحجر الصحي بمطار القاهرة.

شركات السياحة الروسية تطلق رحلات طيران إلى المنتجعات المصرية

ومن جهة أخرى أعلنت جمعية منمى الرحلات السياحية الروسية إن المنظمين قد يطلقون رحلات طيران إلى المنتجعات المصرية فى غضون ما بين 7 إلى 14 يوما بعد استئناف الخدمة الجوية.

وبحسب وكالة تاس الروسية التي نقلت عن مايا لوميدزى، المديرة التنفيذية لـ"منمي" الروسية أن التاريخ لم يعلن بعد، لكن سيكون فى فترة ما بين 7 إلى 14 يوما.

وكان الكرملين، قد أكد الاتفاق بين الرئيسان عبد الفتاح السيسى وفلاديمير بوتين على استئناف رحلات الطيران بين البلدين بشكل كامل يشمل منتجعات البحر الأحمر.  

وصرح المتحدث باسم الكرملين  ديمترى بيسكوف لوكالة تاس، نعم إننا نعد بيانا الآن، وذلك بعد إعلان المتحدث باسم الجمهورية السفير بسام راضى استئناف الرحلات صباح اليوم بعد اتصال هاتفى بين الرئيسين السيسى وبوتين.

الرئيس السيسي يرحب باستئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا

وكان الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى، رحب باستئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا معرباً عن التطلع  أن يمثل ذلك القرار قوة دفع فعالة في اتجاه مزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ويعزز من حركة الأفراد والوفود السياحية المتبادلة بينهما. 

اقرأ ايضا:

خلال أسبوع.. شركات السياحة الروسية تطلق رحلات طيران إلى المنتجعات المصرية