الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

براتب 4000 ريال .. 20 فرصة عمل للمصريين راغبي نقل الكفالة بالسعودية

الجمعة 23/أبريل/2021 - 05:37 م
أصول مصر

أعلن وزارة القوى العاملة عن طريق مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، توفير 20 فرصة عمل عن طريق نقل الكفالة بشركة مفتاح التوصيل لأجهزة الحاسب الآلي المحدودة بجدة بالمملكة بجدة براتب 4000 ريال ، و8 ساعات عمل ، وإجازة أسبوعية .

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالي بجدة في إطار الجهود المبذولة من أجل تسويق العمالة المصرية وتوفير فرص عمل ممن استغنت عنهم الشركات أو من يريد نقل الكفالة على شركات أخرى.

وبتوجيه من الملحق العمالي وليد عبدالرازق رئيس مكتب التمثيل العمالي بجدة، تفاوض الملحق العمالي عبدالحليم محمود لبيب مع شركة "مفتاح" للتواصل لأجهزة الحاسب الآلي المحدودة بجدة لتوفير 20 فرصة عمل بشرط أن يكون العامل له إقامة، وعنوان الشركة مدينة جدة - حي الحمراء - شارع إبراهيم أدهم ، واتس اب 0544505598 ميل [email protected]

تعيين 372 شاباً وصرف 122 ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة بأسوان

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة أسوان بتعيين 372 شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم شابان من ذوى القدرات الخاصة ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ المسجلين 1179 راغب عمل ، فضلاً عن إسقاط 754 بطاقـة قيـد لم يتقدم أصحابها لتجديدها في المواعيد المحددة.

وقال "سعفان": إن ذلك يأتى فى إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل فى أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

تلقي الوزير ، تقريرا بذلك من محمد عبد الوهاب ، مدير المديرية في هذا الخصوص عن ما تم إنجازه خلال شهر مارس الماضي، أشار فيه إلى أنه تم صرف ١٠٣ آلاف جنيه لـ 18 عاملا غير منتظم، رعاية اجتماعية ، و19 ألفاً و 380 جنيها رعاية صحية لـ 14 عاملا من المسجلين بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية .

وأوضح أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 203 منشآت ( دوري نهاري ) وعمل 16 حملة نهارية تفتيش شامل نهارية وليلية على 154 منشأة أخرى ، وعمل ندوتين، وبحث 6 شكاوى عمالية ، أما عن مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 56 منشأة ، وإعادة التفتيش على 52 منشأة أخرى.

9 شكوى عمالية وإحالة 5 منها للمحكمة العمالية

وفى مجال علاقات العمل ، تلقت المديرية 9 شكوى عمالية ، وإحالة 5 منها للمحكمة العمالية ،وحفظ شكوتان ، وتبقت 4 شكاوى مازالت تحت البحث والدراسة.

أما فى مجال التدريب المهني ، تم الانتهاء من دورة تدريبية لـ 10 متدربات على التفصيل والخياطة، ودورة أخرى على مهنة كهرباء التوصيلات ل 7 متدربين، بالوحدة المتنقلة بكفور كوم أمبو ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك برعاية مبادرة "حياة كريمة" ، كما تم تخريج 16 متدربة بمركز تدريب المحمودية بأسوان للتدريب على مهنة التفصيل والخياطة و20 متدرباً من الذكور للتدريب على مهنة التبريد والتكييف، بالإضافة إلى بدء دورة تدريبية لـ 16 متدربة على مهنة التفصيل بالمركز .

اقرأ أيضا:

حصاد الأسبوع لـ"القوى العاملة" .. تسليم 13306 بوليصة تأمين تكافلي للصيادين والعمالة غير المنتظمة بـ 3 محافظات