الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

المركزي السعودي يطرح فئة 200 ريال 

الأحد 25/أبريل/2021 - 01:50 ص
المركزي السعودي يطرح
المركزي السعودي يطرح فئة 200 ريال

أعلن البنك المركزي السعودي عن طرح فئة مئتي ريال من العملة الورقية؛ بمناسبة مرور خمسة أعوام على إطلاق "رؤية المملكة 2030"، في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك استناداً إلى المادة "الرابعة" من نظام النقد السعودي الصادر بالمرسوم الملكي رقم 6 بتاريخ 1379/07/01هـ.

 

وأوضح البنك المركزي أن فئة مئتي ريال سوف تُطرح وتُتداول اعتباراً من يوم الأحد 1442/09/13هـ الموافق 25/04/2021م، بالإضافة إلى الأوراق النقدية المتداولة حالياً بجميع فئاتها بصفتها عملة رسمية قانونية.

 

وأكد البنك المركزي طباعة هذه الفئة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة العملة الورقية، حيث تتميز بالعديد من المواصفات الفنية، والعلامات الأمنية عالية الجودة، وبتصميم مميز وألوان جذابة تبرز تصميم هذه الفئة، مشيراً إلى أن تصميم ورقة فئة مئتي ريال ذات اللون الرصاصي تتضمّن صورة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -يرحمه الله- على وجه هذه الفئة، وشعار "رؤية المملكة 2030" بشكل ثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى أسم البنك المركزي السعودي، وقيمة الفئة بالأحرف والأرقام باللغة العربية.

ويشمل ظهر الورقة صورة قصر الحكم في مدينة الرياض، واسم البنك المركزي السعودي، وقيمة الفئة بالأحرف والأرقام باللغة الإنجليزية.

وللحصول على المزيد من المعلومات عن فئة مئتي ريال؛ يمكن زيارة موقع البنك المركزي السعودي الإلكتروني www.sama.gov.sa .

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز،  أصدر توجيهًا إلى البنك المركزي السعودي بالموافقة على طرح العملة الجديدة من فئة الـ200 ريال في الأسواق وتداولها بشكل قانوني في المملكة.

 

 

وتضمن توجيه "الملك سلمان" إلى البنك المركزي السعودي بطباعة الورقة النقدية الجديدة من فئة الـ200 ريال, وتداولها في أسواق المملكة، وتوفيرها بكافة المصارف والبنوك ومراكز تغيير العملات في البلاد.

 

وأوضح البنك المركزي السعودي، أنه سيتم طرح ورقة الـ200 ريال سعودي؛ اعتبارًا من، يوم الأحد، 1442/9/13ه الموافق 2021/4/25، بحسب ما نشر على حسابه الرسمي في موقع "تويتر".

 

وأشار "المركزي السعودي" إلى أن عملة الـ200 ريال هي بمناسبة مرور خمسة أعوام على إطلاق "رؤية المملكة 2030" التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تحت إشراف "الملك سلمان".

 

تصميم عملة الـ200 ريال

 

وبشأن تصميم العملة الجديدة، بيَّن "المركزي السعودي"، أن العملة تتميز بمواصفات فنية عالية وبعلامات أمنية عالية الجودة، وتتضمن صورة المؤسس الملك عبدالعزيز وشعار "رؤية 2030" بتصميم ثلاثي الأبعاد.

 

وختم: "البنك المركزي السعودي"، بأن ظهر الورقة يتضمن صورة قصر الحكم في مدينة الرياض، واسم البنك المركزي السعودي، وقيمة الفئة بالأحرف والأرقام باللغة الإنجليزية.