الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعرف على جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 الفصل الدراسي الثاني

الأحد 25/أبريل/2021 - 12:08 م
طلاب
طلاب

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي ٢٠٢١ الفصل الدراسي الثاني، حيث تبدأ غدا الاثنين امتحانات الصف الثانى الثانوى العام وذلك لشهر أبريل الحالي، على أن يؤدي الطلاب الامتحانات في المدارس وسط إجراءات احترازية مشددة لتقيل انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.   وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم وضع جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2021، حتى يتوافق مع كافة الطلاب سواء من الشعبة العلمية أو الأدبية. ووفقا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فأنه سيتم أداء الامتحانات ورقية وليس إلكترونية، في آواخر أبريل ومايو المقبلين، من خلال لجان مراقبة في المدارس.

 

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي ٢٠٢١ الفصل الدراسي الثاني

 

  • ويأتي جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي ٢٠٢١ الفصل الدراسي الثاني بحسب المقرر في امتحانات غدا مواد اللغة العربية _ 15 سؤالا و مادة الرياضيات 1 _ 10 أسئلة ورياضيات 2 _10 أسئلة.
  • جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي ٢٠٢١ الفصل الدراسي الثاني..يوم الثلاثاء 27 أبريل اللغة الأجنبية الأولى _ 15 سؤال،و مادة الكيمياء 10 أسئلة والأحياء 10 أسئلة.

 

  • ومن المحدد أن  تستمر الامتحانات إلى يوم 28 أبريل و مواد اللغة الأجنبية الثانية - 10 أسئلة والفيزياء 10 أسئلة.

 

 

 

 

 

الجديد بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أوضح أن قرار عقد الامتحانات ورقيا لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في شهري إبريل ومايو، ليس له علاقة بالتكنولوجيا ، ولكن يأتي القرار لعدم السماح بالغش من قبل الطلاب.  

وأضاف وزير التعليم، أن الوزارة لم تقوم بعقد امتحان كل مادة في يوم منفصل لعدم مد فترة وقت جدول الامتحان والتى كان من المحتمل أن تصل إلي 15 يومًا، لافتًا إلى أن امتحانات أبريل ومايو لكل من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد بنظام أسئلة اختيار من متعدد، على أن يكون عدد الأسئلة في هذه الامتحانات متوافق مع الوقت المحدد لأداء الامتحان،  كما أن الأسئلة في الامتحانات ستقيس درجات الفهم لدى الطلاب.

اقرأ أيضًا

 وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس الجامعات