الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

القابضة المعدنية ترفض عرض صحاري لتطوير الحديد والصلب

الإثنين 10/مايو/2021 - 01:40 م
أصول مصر

أعلنت شركة الحديد والصلب، أن الشركة القابضة المعدنية اعتذرت عن الاستمرار في مناقشة عرض شركة صحاري بشأن تمويل تطوير الحديد والصلب.

وأرجعت الشركة في بيان إفصاح مرسل للبورصة، اليوم الإثنين، قرار القابضة إلى عدم قيام صحاري بموافاتها بكافة البيانات التي طلبت منها.

وأكدت الحديد والصلب أن القابضة أنها ماضية في تنفيذ قرارات الجمعية العامة غير العادية الخاصة بالتصفية.

وقالت الشركة القابضة، في خطاب أرسلته لشركة صحاري، إن الأخيرة لم تقدم خطة لتطوير المصانع القائمة بشركة الحديد والصلب المصرية والمعتمدة على BF Technology وإن كانت قد أشارت إلى إنشاء مصنع جديد للصهر باستخدام تكنولوجيا الـ EAF والتي ستعتمد- حسب العرض- على خردة الحديد المحلية والمستوردة وخامات الحديد HBI المستوردة أيضا، وكذلك مصنع الدرفلة وهو نشاط تغطيه الطاقات الحالية القائمة في السوق المصري.

وأضافت أن شركة صحاري ذكرت في خطاباتها إنشاء مصنع لتصنيع القطارات وآخر للهياكل الحديدية وثالث لإنتاج السفن ورابع لإنتاج السيارات ومستلزماتها وهو خارج نطاق تطوير المصانع القائمة.

وأوضحت أن مجموعة صحاري لم تقدم القوائم المالية لها / للمستثمر لثلاث سنوات كما طلبتها منها الشركة القابضة في خطاباتها بتاريخ 11 أبريل 2021 وبتاريخ 22 أبريل 2021، ولكنها قدمت بدلا منه خطابات نوايا بتمويل قرض لمجموعة صحاري، وهو أمر لا يعني الشركة القابضة، وبذلك لم تتأكد القابضة من الملاءة والقدرة المالية لشركة صحاري / المستثمر.

وفي الشهر الماضي، نفت شركة الحديد والصلب المصرية، ما نشر في إحدى الجرائد بقيام شركة "صحاري جروب" بتقديم خطاب ضمان بقيمة 400 مليون دولار لصالح شركة الحديد والصلب.

وذكرت أنه جارٍ استكمال إجراءات الرقابة المالية والبورصة المصرية وقيد أسهم شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر في الحفظ، وتعيين مصفى لشركة الحديد والصلب.

اقرأ ايضا:

العربية للأسمنت تتكبد 6.3 مليون جنيه خسائر في الربع الأول 2020