الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ارتفاع أسعار المساكن في بريطانيا بنحو 1,8% خلال مايو 2021

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 07:20 م
برطانيا
برطانيا

أوضحت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الاثنين الموافق 18 مايو 2021  أرتفاع أسعار المساكن في بريطانيا خلال مايو  2021 إلى مستويات قياسية في ظل استمرار تفوق الطلب على العرض.

وقد زاد فإن متوسط أسعار العقارات في السوق  بمقدار 5767 جنيه إسترليني لتصل إلى مستوى قياسي قدره  333564 جنيه إسترليني للمسكن.

أقرا ايضا

خبير: بيانات أبريل تعجل بفرض الضريبة العقارية في الصين  

740 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي اليوم  

أستمرار ارتفاع أسعار المساكن بشكل طفيف للعام الثاني على التوالي

وفي هذا الصدد أشار تيم بانستر مدير إدارة البيانات العقارية في رايت موف إن "الطفرة الصغيرة في الأسعار التي حدثت في العام الماضي تستمر خلال العام الحالي مع ارتفاع الأسعار ونشاط السوق إلى مستويات قياسية تتحدى مجددا الكثير من التوقعات".

وقد أرتفعت  أسعار المساكن خلال الشهر  مايو الحالي بنسبة 1,8% شهريا بعد زيادتها بنسبة2,1% شهريا خلال أبريل 2021.

وقد زادت الأسعار بنسبة6,7% سنويا خلال الشهر الحالي بعد زيادتها بنسبة 4,9% سنويا خلال شهر ابريل 2021.

وجدير بالذكلر أن لندن كانت تقود الارتفاعات السابقة لأسعار المساكن في بريطانيا بشكل عام.

لكن هذه المرة زادت الأسعار في لندن منذ ما قبل إجراءات الإغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد في مارس 2020 بنسبة 0,2% فقط، مقابل زيادة الأسعار بما لا يقل عن 10% في المناطق الشمالية.

وقد وأضاف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون  منذ يومين أن المرحلة التالية من إجراءات تخفيف الإغلاق ستتم كما هو مخطط لها ، لكنه حذر من أن البديل قد يؤخر خطط رفع جميع القيود، بما في ذلك قواعد التباعد الاجتماعي وتغطية الوجه، في 21 يونيو.

عمليات الإغلاق المحلية لا تزال واردة

وأوضح  وزير البيئة البريطاني جورج يوستيس اليوم الثلاثاء الموافق 18 مايو 2021  إن فرض عمليات إغلاق محلية لا يزال واردا في بعض أجزاء البلاد التي ترتفع فيها معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

ولفت قائلا: " هناك خارطة طريق واضحة للخروج من الإغلاق,و لكن بحال تدهور الوضع في بعض المناطق، فلا يمكننا استبعاد إعادة فرض بعض عمليات الإغلاق المحلية".

وأوضح قائلا "أننا نقوم بعمليات مراقبة مكثفة للحالات المسجلة في هذه المناطق، مع زيادة عدد الاختبارات لتحديد الإصابات ونوع الطفرة للتعامل معها".