الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

أرتفاع الجنية الاسترليني بنحو 1.42 دولار بفعل ضعف العملة الأمريكية

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 07:59 م
الاسترليني
الاسترليني

صعد الجنيه الاسترليني اليوم الثلاثاء الموافق 18 مايو 2021  إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر  وذلك بفعل  ضعف العملة الأمريكية ليتجاوز حاجز 1.42 دولار مع تزايد تفاؤل السوق بتعافي الاقتصاد البريطاني بعد أنباء بأن البطالة في المملكة المتحدة هبطت في الربع الأول.

أقرا ايضا

طالع.. سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي.. العملة الخضراء تنخفض   

وصعد  الاسترليني فوق 1.42 دولار للمرة الأولى منذ فبراير 2021 في التعاملات المبكرة في لندن ليصل إلى 1.422 دولار قبل أن يتراجع قليلا إلى 1.4194 دولار بحلول الساعة 1515 بتوقيت جرينتش.

أسعار الاسترليني أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء الموافق 18 مايو 2021

 

وقد ارتفع سعر صرف الجنيه الإسترلينى أمام الجنيه المصرى، وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى، عند سعر :

الشراءالبيع
22.05 جنيه22.26 جنيه

وقد كان سعره أمس الاثنين الموافق 17 مايو  :

الشراء البيع
21.97 جنيه22.16 جنيه

و قد واصل الدولار تراجعه ليلامس أدنى مستوى منذ أواخر فبراير 2021 متضررا من تحسن شهية المستثمرين للمخاطرة.

أسعار الدولار امام الجنيه المصري

واستقر سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصرى وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلى المصرى، عند سعر 15.61 جنيه للشراء، و15.71 جنيه للبيع.

وانخفضت العملة البريطانية بنحو 0.1% مقابل العملة الأوروبية إلى 86.03 بنس لليورو.

وساعدت توقعات بأن أسعار الفائدة الأمريكية ستبقى منخفضة في التغطية على القلق من تزايد الإصابات بكوفيد-19 في آسيا.

نبذه عن الالسترليني

الجنيه الإسترليني (بالإنجليزية: Pound Sterling)‏ (علامتها: £؛ رمز الأيزو: GBP) ويطلق عليه اسم الباوند (بالإنجليزية: Pound)‏ للتسهيل، هي العملة المتداولة في المملكة المتحدة وتوابعها من جزيرة مان وجزر القنال الإنجليزي وأقاليم ما وراء البحار البريطانية من جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية والمقاطعة البريطانية بالقارة القطبية الجنوبية وتريستان دا كونا. وتنقسم إلى مئة بنس (بالإنجليزية: Pence)‏ (مفردها بني (بالإنجليزية: Penny)‏)، وهو يختلف عن عملة (الجنيه القديم) التي كانت مستخدمة جنبا إلى جنب مع الباوند منذ قرون.

تصدر كلا من جزر القنال وجزيرة مان نسخة محلية خاصة للباوند؛ وتسمى جنيه مانكس وجنيه جيرزي وجنيه غيرنسي، ويستخدم الجنيه الإسترليني أيضا في جبل طارق (جنبا إلى جنب مع جنيه جبل طارق)، وجزر فوكلاند (جنبا إلى جنب مع جنيه جزر فوكلاند) بالإضافة إلى جزيرة سانت هيلينا، وجزيرة أسينشين (جنبا إلى جنب مع جنيه سانت هيليني). وعملات كل من جبل طارق وجزر الفوكلاند وسنت هيليني هي عملات منفصلة ولكنها تعادل لسعر الجنيه الاسترليني.

يعتبر الإسترليني ثالث أكبر احتياطي العملة في العالم بعد الدولار الأمريكي واليورو. وهو رابع عملة الأكثر تداول في سوق الصرف الأجنبي المسمى فوركس بعد الدولار الأمريكي واليورو والين الياباني