الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

شاومى تكتسح مبيعات الهواتف الذكية فى ثانى أكبر أسواق العالم

الأربعاء 19/مايو/2021 - 03:18 ص
شاومى تكتسح مبيعات
شاومى تكتسح مبيعات الهواتف الذكية فى ثانى أكبر أسواق العالم

 

استحوذت شركة شاومى الصينية على مبيعات سوق الهواتف الذكية فى الهند، والتى تعتبر ثانى أكبر سوق فى العالم بعد الصين، وذلك بفضل مجموعة هواتفها Mi الرائدة وكذلك عدد منهواتفها للفئة المتوسطة.

 

وبحسب موقع Gizmochina فإن شركة شاومى قد استطاعت أن تغطي أكثر من 600 مقاطعة في الهند، كما أفادت عدد من إحصائيات الشركة نسبة رضا العملاء بأكثر من 85 % بسبب الجودة الكبيرة والخدمة السلسلة التى تقدمها الشركة.

 

واستطاعت عدد من شركات الهواتف الذكية الأخرى مثل وان بلس و سامسونج وآبل تحقيق نسبة جيدة فى الهند بعد شاومى، ولكن بفارق واضح عن الشركة التى استطاعت أن تكون المصنع الأول للهواتف الذكية فى الصين متخطية شركة هواوى.

 

وكانت شركة شاومي ثالث أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم في نهاية العام الماضي، مستغلة إزمة منافستها الصينية "هواوي" في دول مثل الهند وفرنسا، بزيادة بنسبة 36.7% مقارنة بصافي أرباح الربع الرابع من العام الماضي، إلا أن تصدرت المشهد بقوة.

ومنذ أيام قليلة وافقت حكومة الولايات المتحدة على عدم وضع شركة شاومي ضمن الكيانات الصينية المحظورة من التعامل معها، وإزالتها من القائمة السوادء الحكومية للتجارة، ما يؤدي إلى التراجع عن الخطوة التي تم اتخاذها في الأسبوع الأخير من إدارة ترامب.

شاومي تطلق هاتف خارق ينافس هواتف سامسونج

 

وكشفت شركة شاومي Xiaomi، عن هاتفها الأحدث والذي ينضم لأسرة الهواتف الرائدة بتقنية الجيل الخامس 5G، وينطلق هاتف Mi 11 Ultra بمواصفات وإمكانيات قوية تجعل منه أكبر منافسي أجهزة سامسونج الجديدة.

 

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، يعمل هاتف شاومي Mi 11 Ultra، بأحدث معالجات كوالكوم من نوع Snapdragon 888، بدقة تصنيع 5 نانومتر، يدعم تقنية الجيل الخامس 5G، ويأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعتي 8 و 12 جيجابايت، من نوع LPDDR5، وذاكرة تخزين داخلية بسعتي 256 و 512 جيجابايت.

ويحزم هاتف شاومي Mi 11 Ultra، على بطارية كبيرة بقوة 5000 مللى أمبير في الساعة، تدعم تقنية الشحن السريع سلكيا بقدرة 67 وات، وشحن لاسلكي بقدرة 67 وات، والشحن اللاسلكي العكسي بقوة 10 وات، ويعمل الهاتف الرائد بواجهة المستخدم MIUI 12.5، ونظام التشغيل الأحدث أندرويد 11.

 

ويأتي هاتف Mi 11 Ultra، بشاشة منحنية من نوع AMOLED، وبقياس 6.8 بوصة، وبدقة 1440 بيكسل، تدعم معدل تحديث عال يبلغ 120 هرتزا فى الثانية، تدعم معاير IP68 لمقاومة الماء والغبار، مع طبقة حماية للشاشة من نوعCorning Gorilla Glass Victus، تحتوي على نوتش أعلى الزاوية اليسري مخصص لكاميرا السيلفى، كما تدعم قارئ بصمات الأصبع مدمج أسفلها.

ويمتاز هاتف شاومي Mi 11 Ultra، بكاميرا خلفية ثلاثية، تضم مستشعر GN2 من إنتاج سامسونج يضم كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، مع بيريسكوب تكبير / تصغير بصري بمعدل 5 أضعاف و 10 مرات تقريبا، متصلة بكاميرتين فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، وعدسة زوم بدقة 48 ميجابكسل أيضًا، قادرة على التكبير البصري يبلغ 5x، وزوم رقمي يصل إلى  و 120 ×، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل.

اقرأ أيضًا..

شاومي تطلق هاتف خارق ينافس هواتف سامسونج